تشكيل لجنة تحقيق لكشف ملابسات وفاة مواطن بمستشفى السلط الحكومي

الرابط المختصر

شكل وزير الصحة الدكتور عبداللطيف وريكات لجنة تحقيق اثر شكوى تقدم بها ذوو مواطن اتهموا فيها كوادر مستشفى السلط الحكومي بالتسبب في وفاة ابنهم وعدم تقديم الرعاية الطبية اللازمة له ما ادى الى وفاته اثناء نقله الى مستشفى اخر لعدم توفر التخصص المطلوب في المستشفى.

واكد مصدر مطلع في الوزارة ان اللجنة سترفع تقريرها النهائي الى وزير الصحة الاسبوع الحالي لاسدال الستار على هذه القضية التي جرت قبل اشهر من الان الا ان اصرار الاهل على وجود خطأ طبي دفع بالوزير الى تشكيل لجنة بدأت عملها الخميس الماضي.

واستمعت اللجنة الى اقوال الاطباء والكوادر التمريضية التي اشرفت على الحالة اضافة الى الاطلاع على ملف المريض والاجراءات التي تم اتخاذها ولم تجد اللجنة اي تقصير اواهمال اوخطأ طبي في الحالة لا سيما بوجود اخصائيين اشاروا علميا الى ان الحالة كان من الصعب انقاذها طبيا نظرا لخطورة الاصابة ولكميات الدم التي نزفت.

وكان المواطن قد وصل بحالة سيئة الى المستشفى وقام الاطباء باجراء كافة الاجراءات الطبية من نقل دم وسوائل الا ان احتياجه الى جراحة على يد اختصاصي صدرية لوجود تهتك كامل في الاوردة الدموية دفع الى قرار بنقله الى مستشفى اخر يتوفر فيه اخصائيون.

وقد بينت نتائج التحقيقات الاولية الى ان فريقا طبيا غادر مع المصاب اثناء نقله الا ان كبر حجم الاصابة لم يمكنه من الوصول الى المستشفى لإجراء عملية جراحية كبرى مما ادى الى وفاته لاحقا اثناء النقل.

أضف تعليقك