تسجيل 555 إصابة بالحصبة الالمانية و14 حالة بمرض سعفة الرأس بين طلاب مدارس المملكة الخرابشة: انتشار وباء الحصبة الالمانية ونتوقع تضاعف الاعداد

عقد الامين العام لوزارة الصحة د. سعد الخرابشة مؤتمرا صحفيا صباح الخميس للتحدث عن حالات الاصابة بمرض الحصبة الالمانية وسعفة الرأس والتي اصابت مئات الطلبة في مدارس المملكة خلال الاسبوعين الماضيين.



وقال د.الخرابشة إن هناك انتشار لمرض الحصبة الالمانية حيث تم تسجيل 555 حالة إصابة في المدارس اكثرها في مدينة عمان، مشيرا ان هذا المرض يشكل حاليا وباء ومن المتوقع ان يزيد انتشاره وتتزايد حالات الاصابة به إلى أكثر من الضعف.



وأوضح الامين العام أن سبب الانتشار المتزايد ضمن الفئة العمرية الاكثر من 6 سنوات بسبب عدم حصولهم على مطعوم الحصبة الالمانية والتي تقوم الوزارة بإعطائه للاطفال في السنوات الخمس الاولى من عمرهم وبشكل اجباري منذ عام 2000.



واكد د. الخرابشة انه لا توجد اي اضرار او مخاطر من انتشار هذا المرض سوى على الحوامل في الاشهر الثلاثة الاولى لامكانية انتقال الفايروس عبر المشيمة للجنين مما يحدث اضرار وتشوهات خلقية له.



ودعا الخرابشة الطلاب المصابين بالمرض إلى التوقف عن الدراسة لمدة اسبوع فقط فيما اكد انه لا حاجة لتعطيل المدارس عن دوامها الرسمي خوفا من تزايد انتشار المرض.



وفيما يخص مرض سعفة الرأس قال الامين ان الوزارة تلقت بلاغا بوجود 34 حالة بهذا المرض وبعد الفحص المخبري تم تسجيل 14 حالة فقط وما تبقى كانت عبارة عن اصابات بأمراض جلدية.



وطمأن الخرابشة المواطنين ان هذا المرض من الامراض المنشرة عالميا حيث يصاب به ما نسبته 3-8% من أطفال امريكا، إلا أن الاردن سجل 14 حالة إصابة فقط.

أضف تعليقك