تجمع المياه المالحة في الأغوار مصدر إزعاج للأهالي

تجمع المياه المالحة في الأغوار مصدر إزعاج للأهالي
الرابط المختصر

جدد سكان حي الجمعية في الأغوار الجنوبية شكواهم العالقة منذ ما يقارب الخمس سنوات بسبب مرور أنابيب المياه المالحة والتي تخرج من محطة تحليه مياه غور الصافي من وسط منازلهم، حيث تصب وتتجمع بالقرب منهم.

تجمع المياه المالحة ساعد على انتشار الأشجار الحرجية التي أصبحت مأوى للأفاعي والعقارب والحشرات الضارة، بحسب المواطن محمد البواب الذي أكد أنه قتل عدة أفاعي في بيته.

ولا يقتصر ضرر تجمع المياه على انتشار الأفاعي والعقارب، وإنما يتسبب كذلك في انتشار الأمراض الجلدية، على حد تعبير المواطن إبراهيم خالد الذي يسكن على مسافة 5 أمتار من تجمع المياه وقال إن طفليه يعانيان أمراض جلدية مزمنة.

أبناء حي الجمعية ليسوا وحدهم من يعاني، فالثروة الحيوانية هي الأخرى أصبحت ضحية هذه المعضلة المستمرة كما يقول المواطن محمد البوات." الكثير من الأغنام ذهبت ضحية لدغات الأفاعي.

وفي سياق متصل قال المواطن حسن العشوش إن مكان تجمع المياه أصبح عبارة عن مكب للنفايات، لأغلب سكان غور الصافي البالغ عددهم حوالي 20 ألف مواطن.

وبين السكان المجاورون لتجمع المياه أنهم تقدموا بعدة شكاوى لمديرية مياه الأغوار الجنوبية، منذ سنوات طويلة ، للتخلص من الآفات التي يتسبب بها تجمع المياه بالقرب من منازلهم، ولكن من غير جدوى فحال كما هو عليه يقول المواطن إبراهيم خالد.

من جانبه أكد مدير مديرية مياه الأغوار الجنوبية المهندس نايف الضمور،على مرور أنابيب المياه المالحة من وسط الحي، وتجمعها بالقرب منهم، مرجعاً سبب المشكلة للمتعهد، واعداً بحلها خلال الأسبوعين المقبلين.

وينتظر أهالي حي الجمعية والبالغ عددهم حوالي 500 مواطن تنفيذ وعد المسؤولين في مديرية مياه الأغوار الجنوبية،للتخفيف من معاناتهم.

أضف تعليقك