بني رشيد: مرسي يتعرض لمؤامرة كونية

بني رشيد: مرسي يتعرض لمؤامرة كونية
الرابط المختصر

قال نائب المراقب العام لجماعة الإخوان المسلمين زكي بني رشيد ان الرئيس المصري محمد مرسي يتعرض لما أسماه " مؤامرة كونية "... (استمع لمقابلة بني رشيد عبر راديو البلد)

و اعتبر بني رشيد "خيار الشعب المصري بإختيار محمد مرسي رئيسا لجمهورية مصر العربية تعبير حر عن ارادة الشعب المصري في تجربة ما زالت في بدايتها وحققت انجازات لا يستهان بها  على الرغم من وجود مؤامرات كونية  كبيرة وضخمة ومحاولات اعاقة وعدم قبول المعارضة المصرية  بأسس الديمقراطية و صناديق الاقتراع مما يعني ان هذه المجموعات المدعومة من الخارج تحاول ان تفشل هذه التجربة".

 وقال ان مرسي قدم في خطابه مجموعة كبير من الرسائل الواضحة وحاول ان يوجد مزاج ومناخ سياسي جديد و تحدث عن وحدة مكونات الدولة المصرية  ومن بينها الجيش وتحدث عن بداية صفحة جديدة عندما عرض على القوى السياسية للحديث عن التعديلات الدستورية".

 وحول ما يقال ان مرسي لم يوفِ بوعوده  التي اطلقها قبل توليه الحكم يقول " هذا الادعاء غير صحيح  وافترض انه صحيح. كيف يمكن ان تعالج ديمقراطيا صناديق اقتراع اختارت تيارا او شخصا معينا ثم ثبت انه لم يوف بوعوده هل يعالج بالبلطجة والسلاح ام يعالج ديمقراطيا من خلال الانتخابات لماذا ترفض هذه القوى الاحتكام الى الانتخابات والذهاب الى الانتخابات النيابية".

محليا اعتبر بني رشيد ان الهجوم على الحركة الاسلامية ليس ردة فعل لما يحدث في مصر الهجوم، واصفا اياه بغير الجديد" بسبب ما تتبناه الحركة الاسلامية من مشروع اصلاحي مع قوى سياسية اخرى يهدف للحد من مكاسب الفاسدين،  واضاف ان "لذلك نحن نستهدف في حملات اعلامية و محاولة محاصرة واعتقلات والتشريعات و هو صلاح ارادات ارادة تريد الإصلاح ممثلة بالقوى الوطنية وارداة اخرى ممثلة السلطة تريد بقاء الوضع كما هو عليه  بما فيه من فساد".

هذا وكانت مسيرات تضم عشرات الآلاف من المحتجين على النظام المصري الحاكم قد انطلقت مساء  الأحد، من مناطق عدة بالقاهرة وبالمحافظات للمشاركة في تظاهرات تطالب بإسقاط النظام، فيما  تظاهر المئات بمراكز ومدن محافظات مصر.، سقط خلالها قتيلان خلال المواجهات ما بين مؤيدي الرئيس المصري محمد مرسي ومعارضيه.

أضف تعليقك