بناء 150 الى 200 مسجد سنويا في المملكة

الرابط المختصر

اكد وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية الدكتور عبدالسلام العبادي على اهمية المساجد في نشر الوعي الديني بين الناس وتبصيرهم بامور دينهم ودنياهم ، داعيا ائمة المساجد ومؤذنيها الى استثمار كل مرافق المساجد التي تخدم الجوانب التعليمية للمجتمع من خلال رسالة المسجد التي تحظى باهتمام قيادتنا الهاشمية الحكيمة.

وقال خلال افتتاحه امس مسجد خالد بن الوليد في سموع والذي اقيم على انقاض مسجد قديم في البلدة كانت الصلاة قد توقفت فيه منذ نحو 30 عاما وبتبرع من المحسن العراقي فاضل جاسم الدباس ان 150 الى 200 مسجد تقام وتجهز سنويا في المملكة بدعم اهل الخير والمحسنين مقدما شكر الوزارة للمحسن العراقي وللمتبرعين من البلدة بالارض.

واوعز لمديرية اوقاف الكورة بدراسة امكانية استحداث مركز ثقافي نسائي في المسجد يعنى بالتدريب في مجالات الحاسوب والطباعة الى جانب تحفيظ القرآن الكريم.

واستعرض العبادي جوانب من اهتمامات القيادة الهاشمية باعمار بيوت الله وما تضمنها الاعمار من تضحيات هاشمية يواصلها جلالة الملك عبدالله الثاني للاقصى الشريف واخرها تبرعات جلالته السخية بالفرش والصيانة ، لافتا الى اعمار الملك الراحل الحسين بن طلال طيب الله ثراه للاقصى الشريف وللصخرة المشرفة ولمقامات صحابة رسول الله في الاغوار.

ووزع العبادي الجوائز على الطلبة الحافظين للقرآن الكريم في اللواء.

وحضر الاحتفال الوزير السابق عادل الشريدة ورئيس بلدية الرابية وعدد من مدراء الاوقاف في اقليم الشمال وكان متصرف اللواء نوفان عوجان قدم شكر المواطنين للوزارة على اهتمامها بالاملاك الوقفية في اللواء وبرامجها المتواصلة لتطوير الوعظ والارشاد في اللواء واشار مدير الاوقاف فايز عثامنة الى تغطية 95 مسجدا من اصل 130 بالائمة في اللواء.

كما استعرض الدكتور محمد مجلي ربابعة نيابة عن المحسن العراقي مراحل بناء المسجد الذي بلغت كلفته 270 الف دينار ويتسع لا كثر من الفي مصلي ويضم مصلى للنساء وتسع غرف صفية ومرافق ، موضحا بانه تم وعلى نفقة المحسن نفسه بناء 11 مسجدا في المملكة بكلفة تزيد عن المليون دينار.

أضف تعليقك