بعد تجازبات حزبية ...التوقيع على وثيقة الحركة الوطنية الأردنية

وقع 11 حزباً وسطياً على وثيقة تأسيس الحركة الوطنية الاردنية وسيتم الاعلان عنها في الخامس عشر من الشهر الجاري باسم الحركة الوطنية الاردنية من خلال مؤتمر رسمي موسع يضم كافة الكوادر الحزبية للاعلان عن انشاء الحركة.وتأتي هذه الخطوة في ضوء ما تشهده المرحلة السياسية الراهنة من حركة بناءة تقوم على تعزيز اسس التنمية السياسية ، وصولاً إلى ثلاثة أو أربعة تيارات سياسية

حزبية في الأردن.



وستكون الحركة اطاراً تنسيقياً للاحزاب الموقعة وليست بديلاً عنها ، بحيث يتوجب على المنضويين في التجمع احترام خصوصية الاحزاب الممثلة لها ، مع ايجاد حالة من توحيد المواقف ازاء ما يجري من احداث وما يستجد من قضايا لتكون الحركة هي الاساس وذلك لأيجاد برامج قادرة علىالمشاركة الفاعلة في ترجمة توجهات التنمية السياسية لتحقيق الاصلاح الاقتصادي والسياسي بمشاركة هيئات نسائية وشبابية من المجتمع المحلي.



وتم تشكيل لجنة تحضيرية للاعداد للجلسات التمهيدية التي تسبق اعلان الاشهار وتضم في عضويتها كلا من رئيس المكتب السياسي لحزب الوسط الاسلامي مروان الفاعوري، وامين عام حزب العهد د. خلدون الناصر، وامين عام حزب الرسالة د. حازم قشوع، وامين عام حزب الفجر الجديد المهندس محمد الشهوان ، وعضو المكتب التنفيذي مقرر حزب النهضة بشار الحنيطي ونائب امين عام حزب الرفاه فؤاد معمر.



واكد امين عام حزب العهد الدكتور خلدون الناصر لعمان نت "ان الاحزاب الاردنية تعمل على ان تكون محور العملية الانتخابية عن طريق قوائم حزبية يكون فيها النائب نائب تشريع ورقابة وليس خدمات."



وتضم الحركة أحزاب الوسط الإسلامي والعهد ،

والنهضة ، والرسالة ، والرفاه ، والأجيال ، والأنصار ، وحركة لجان

الشعب، والعمل ، والفجر الجديد ، والمستقبل ويتوقع ان تنضم احزاب المجلس الوطني للتنسيق الحزبي بعد اشهار الحركة .



ويذكر ان عشرة احزاب بدأت منذ اشهر عديدة بعقد اجتماعات في مختلف ارجاء المملكة ، وذلك لتأسيس الحركة الوطنية هذا وانضم حزب الفجر الجديد لهذه المفاوضات مما ادى توقيع وثيقة اشهار الحركة.










أضف تعليقك