ان كنت تعرف فتلك مصيبة وان كنت لا تعرف ..!

الرابط المختصر

تناقلت المواقع الالكترونية وقوائم البريد الالكترونية خبرا لم اجد ه في اي من المواقع الرسمية الفلسطينية ولا حتى غير الرسمية او التي تطلق على نفسها الاهلية !! حتى خيل لي ان الخبر غير حقيقي على الاطلاق او انه مدسوس ولكن بعد الفحص يمن القول غير دلك !!

المهم ان الخبر هو كالتالى كما ورد في الصحيفة وفي المواقع الالكترونية بالحرف :" ذكرت صحيفة "الأسبوع المصرية" انه للمرة الأولي ومنذ أكثر من ثلاثين عاماً تفشل فلسطين في استصدار قرار بخصوص القدس في المجلس التنفيذي الأخير باليونسكو والذي انعقدت دورته الرابعة والثمانين بعد المئة الشهر الفائت، حيث جرت العادة بأن يتم إدراج القرارات المتعلقة بفلسطين علي جدول أعمال المجلس التنفيذي كل ستة أشهر وتقديم المدير العام تقريره التقليدي لآلية متابعة وتنفيذ القرارات. وقالت الصحيفة انه" وبعد الجهود التي بذلتها المجموعة العربية لرفع سقف بنود القرارات وضمان31 صوتا مع 'النصف +2'، فاجأ سفير فلسطين في اليونسكو إلياس صنبر رئاسة المجموعة والسفراء العرب بموقفه المؤيد للموقف الأمريكي والألماني بتأجيل البت بالقرارات الخمس المقدمة الى الجلسة القادمة للمجلس والمقرر عقدها في شهر أكتوبر 2010. وأضافت الصحيفة أن تلك السابقة " لم تحدث من قبل وتدل علي أن الوضع المتأزم أصلا علي الأرض وخصوصا بالقدس من الممكن تأجيل النقاش به بالتالي ليس طارئاً متسائلة ".

الى هنا الخبر ، يا لها من اوقات سوداودية تلك التي نعيشها ، وتمكن المصيبة في انه ادا كانت وسائل الاعلام المحلية سواء كانت الصحف اليومية الثلاث او وسائل الاعلام المرئية التلفزيون الرسمي وما يدور في فلكه من محطات محلية صغيرة، او وسائل الاعلام المسموعة من اداعة رسمية او غير دلك من عشرات المحلية الخاصة التي لم تساهم سوى في تعكير الهواء باصوات اقل ما يمكن وصفها بانها بالنشاز، ادا علمت تلك الوسائل بالخبر ولم تنشره ( لاسباب سياسية اولعدم اغضاب المؤسسة الرسمية خشبة بطشها ، او لحسابات ما هنا وهناك بعيدا عن المهنية ) فهدة تكون مصيبة كبيرة وخطيئة لا تغتفر ، اما ادا كانت تلك الوسائل لا تعلم بالخبر فعندها تكون المصيبة اعظم واخطر ..وفي كلتا الحالتين تكون جميع وسائل الاعلام قد فشلت في مهتمها الاعلامية ....

اما بخصوص فحوى الخبر ، فانها الكارثة بعينها ، فهدا يعنى اولا ان ما يقاله العامة في الشارع وخلف الابواب المغلقة همسا من بان السلطة الفلسطينية اخر همها القدس( العاصمة الابية للدولة الفلسطينية العتيدة ... كلام في كلام ) قد ثبتت صحته، كما ان هدا يعنى ان اسرائيل تمكنت وبمساعدة الادارة الامريكية (التي يعلق عليها الفلسطينيون الكثير من الامال في احداث التغير المنشود ، والدي لم يحدث حتى الان ولا تبدو انه قد يحدث ) من اقناع او اجبار ليس مهما الطريقه المهم انها ضمت السلطة الفلسطينية الى موقفها الداعى الى تاجيل موضوع القدس ( رغم حساسية الوضع والدي يحتاج الى قرارات فورية ) الى مراحل متاخرة لطرحه للتفاوض !! ولكن ما يعرفه الفلسطينينون عامة والمفاوضين خاصة انه حتى دلك الوقت لن يبقى شئ اسمه القدس للتفاوض عليه او حوله او عنه !! وصدق في هدا المقام الصديق خليل التوفكجي عندما قال بان القدس على ارض الواقع اصبحت محسومة، وان الحدود اصبحت محسومة ايضا ويمكن ان نطلق على الدولة الفلسطينية العتيدة بانها دولة الانفاق التي اصبحت هي التي تربط المدن الفلسطينين بعضها ببعض ، وهدا ليس خيالا او تجنى على احد بل هي الواقع ما عليك الا ان تقوم بجولة في الشوارع لتتاكد من صحة دلك ان الارض فهي للمستوطينين ...!!

وفعلا لك الله يا قدس واطلبي عوضك من الله

وحديثنا مستمر وله بقية

أضف تعليقك