انقطاع التيار الكهربائي في الأغوار يزيد من حرارة الصيف

 انقطاع التيار الكهربائي في الأغوار يزيد من حرارة الصيف
الرابط المختصر

ضعف التيار الكهربائي وانقطاعه المستمر مشكلة يعاني منها أهالي لواء الأغوار الجنوبية منذ سنوات، خاصة في ظل ارتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف.

وأعاد المهندس يوسف العجالين أسباب هذه الظاهرة لضعف القدرة التشغيلية للمحولات، مطالبا شركة الكهرباء العمل على تغييرها بسبب الزيادة الطبيعية في عدد السكان.

في حين يرى المواطن عبد الله الخنازرة ان السبب الرئيسي لتكرار انقطاع التيار الكهربائي في اللواء وجود شركة البوتاس في المنطقة التي تتغذى من ذات الشبكة التي تغذي كافة الأحياء السكنية في اللواء.

وأوضح الخنازة بان هذه المشكلة قديمة جديدة، مشيرا إلى تأثيرها على الأجهزة الكهربائية،" كتعطل الثلاجات لعدة مرات حيث تكلفة صيانتها أكثر من 70 دينار مشيرا إلى ان الأوضاع المادية لمعظم السكان لا تسمح بدفع هذه المبالغ شهريا."

أصحاب المحلات التجارية أيضا كان لهم نصيبهم من الخسائر المادية بسبب الانقطاع المفاجئ للكهرباء كما يقول المواطن طلال النوايشة،" تقدر خسائري أثناء انقطاع الكهرباء لأكثر من ساعة حوالي 12 دينار ثمن مبردات، فضلا عن تلف الألبان والمجمدات."

وارجع المدير التنفيذي لشركة توزيع الكهرباء في الأغوار الجنوبية المهندس حسان الذنيبات أسباب الظاهرة،إلى زيادة الأحمال وارتفاع درجات الحرارة، والاعتداء المتكرر من قبل المواطنين، على شبكة الكهرباء، مشيرا الى ان شبكة الكهرباء لا تحتاج للتغيير.

وفيما يتعلق بمطالب الأهالي بفصل شركة البوتاس العربية عن شبكة الكهرباء التي تغذي كافة مناطق اللواء فيقول الذنيبات،" ان طول خط الكهرباء الذي يغذي شركة البوتاس يصل لـ 30 كيلو متر، وفصله وإنشاءه من جديد يكلف ماليا حوالي مليون دينار."

ويصل عدد المحولات الكهربائية في الأغوار الجنوبية إلى ما يقارب 100 محول، تخدم التعداد السكاني البالغ حوالي 50 ألف مواطن.

أضف تعليقك