الوحدة يعلن قراءته للانتخابات مطلع الاسبوع المقبل

الوحدة يعلن قراءته للانتخابات مطلع الاسبوع المقبل
الرابط المختصر

كشف عضو المكتب السياسي في حزب الوحدة الشعبية عبد المجيد دنديس عن ان الحزب سيعقد مؤتمرا صحفيا مطلع الاسبوع المقبل للكشف عن نتائج قراءته المتعلقة بنزاهة العملية الانتخابية.

وقال دنديس لراديو البلد ان قراءة الحزب عن الانتخابات لم تكتمل للخروج برؤية محددة وواضحة اتجاه ما جرى في العملية الانتخابية .

واشار دندنيس الى مؤشرات سيتم التركيز عليها في قراءتهم واهمها يوم الانتخاب والذي ارادته الحكومة ان يكون يوما للعشائر واصحاب روؤس الاموال .

اضافة الى تمسك الحكومة بقانون الصوت الواحد والذي نتائجه عنف مجتمعي ، ودوائر وهمية افرزت مجلس نيابي لا يختلف عن المجلس السابق .

وعلق دندنيس على انفراد الحزب الاسلامي في اعلان نتائجه عن العملية الانتخابية ظهر اليوم من دون حزب الوحدة الشعبية الحليف له في المقاطعة، بقوله اننا نحترم خيارهم والية عملهم.

واكد دنديس على استمرار العمل المشترك بينهما ،وقال ان الاحزاب التي قاطعت سيبدا عملها الاساسي بعد العملية الانتخابية للعمل على بلورة راي عام شعبي ضاغط على الحكومة للشروع في العمل الاصلاح السياسي واهمها قانون الانتخاب .

وفي سياق متصل اصدرت حملة مقاطعون من اجل التغيير بيانا صحفيا امس السبت اعلنوا فيه نتائج قراءتهم للعملية الانتخابية والتي اكدوا فيها صوابية قرارهم بمقاطعة الانتخابات .

وقال فخري دعاس منسق الحملة ان من خلال القراءة تظهر احداثا خطيرة يجب الوقوف عندها واهمها نسبة المشاركة في الانتخابات، اضافة الى نتائج العنف الذي خلفه قانون الانتخاب.

وبحسب دعاس فالمجلس النيابي السادس عشر لا يمثل سوى 13% من المواطنين واصفا ذلك بالكارثة اذ ان المرشحين 120 لم يحصلوا سوى على 470 الف صوت من اصل 3 مليون يحق لهم الانتخاب .

أضف تعليقك