"الوحدة" يطالب بوقف الممارسات غير الديموقراطية بالجامعات

الرابط المختصر

طالب حزب الوحدة الشعبية الحكومة ووزارة التعليم العالي وضع حد لكل الممارسات غير الديمقراطية التي تجري في جامعاتنا والتي تعكس وجهاً غير حضاري من خلال ممارسات الإبعاد والإقصاء لكل العناصر الواعية والفاعلة في أوساط الشباب والجامعات.

واعتبر الحزب في تصريح اصدره امس ان تدخل إدارة وعمادة شؤون الطلبة في الجامعة الهاشمية يأتي لإقصاء العناصر الطلابية الفاعلة في أوساط الطلاب الأمر الذي يعزز الاتجاهات العشائرية والجهوية ويتناقض مع كل الدعوات والجهود لوضع حد لتفشي ظاهرة العنف في الجامعات.

وقاللقد عكست انتخابات مجلس طلبة الجامعة الهاشمية مؤشراً خطيراً يدلل على توجهات غير ديمقراطية تسعى إدارات الجامعات لانتهاجها.

وزادوفي الوقت نفسه شكل التدخل الفاضح لإدارة الجامعة وعميد شؤون طلبة الجامعة الهاشمية بتحديد أسماء المرشحين لانتخابات مجلس طلبة الجامعة واستثنائه لممثلي الكتل الطلابية الفاعلة في الجامعة (كتلة التجديد العربية, الوحدة الطلابية, الاتجاه الإسلامي) سابقة خطيرة نحذر من تعميمها على باقي الجامعات.

ونوه الحزب ان هذا التدخل يدلل بشكل واضح وجلي على المسار الذي ستكون عليه الانتخابات المقبلة سواء كانت برلمانية أو بلدية على مستوى الوطن بأنها بعيدة كل البعد عن كل ما يمت للحرية والنزاهة والمعايير الدولية بصلة.

أضف تعليقك