النعيمي: زيادة أجور العاملين في امتحان «التوجيهي»

تيسير النعيمي
تيسير النعيمي
الرابط المختصر

قال وزير التربية والتعليم تيسير النعيمي الثلاثاء، إنه جرت زيادة أجور العاملين في امتحان الثانوية العامة"التوجيهي"، بعد تعديل التعليمات المتعلقة بالزيادة.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي عقد في رئاسة الوزراء تناول خطط وإجراءات الوزارة حول العملية التعليمية في مرحلة التأقلم مع وباء كورونا أن "مجلس الوزراء أقر التعليمات الخاصة بأجور المعلمين العاملين في امتحان الثانوية العامة، وسيتم نشرها في أول عدد من الجريدة الرسمية".

وقال، إن هنالك إجحافا يقع من قبل بعض المدارس الخاصة على العاملين فيها، مضيفا أنه خلال جائحة كورونا زادت المخالفات والتجاوزات من قبل تلك المدارس.

وقال، إن الوزارة لم تجدد رخص 145 مؤسسة تعليمية خاصة للعام الدراسي 2019/2020 (مدارس ورياض أطفال)، مضيفا أنه لن تتم المصادقة على التعيينات في المدارس الخاصة، إلا بعد ثبوت تسجيل العاملين لديها في الضمان الاجتماعي.

"198 مدرسة استفادت من التسهيلات المالية التي قدمتها الحكومة لدفع رواتب العاملين فيها" وفق النعيمي.

وقال النعيمي: "لا يجوز قانوناً حجب ملف الطالب أو منعه من تقديم الامتحانات من مدارس القطاع الخاص، وقد تم إنذار عدد من المدارس التي قامت بمثل هذه الممارسات".
وبين أن 41 ألف معلم من القطاع الخاص استفادوا من برامج الحماية التي أطلقها الضمان الاجتماعي.

وأكد أن وزارة التربية لم توافق على رفع الأقساط الدراسية لأي مدرسة وسنقوم بملاحقة أي مدرسة تقوم برفع الأقساط.
وأضاف أن العام الدراسي قائم في موعده وندرس تقديم موعده لتدارك الفجوات التي حدثت خلال العام الدراسي الماضي.

وفي حديثه عن التحضيرات لإمتحان الثانوية العامة قال :"أنهينا جميع الاستعدادات لعقد امتحانات التوجيهي ضمن إجراءات وقائية وتنظيمية".

وأشار إلى أن ارتداء الكمامات إلزامي والقفازات يترك خيار إرتداءها للطالب.

وتبدأ الجلسة الأولى لامتحان التوجيهي الأربعاء عند الساعة العاشرة صباحا، فيما تبدأ الجلسة الثانية الساعة الثانية عشرة ظهرا.

وكانت الوزارة أعلنت أن الامتحان سيعقد في 1846 قاعة، و42 قاعة احتياط، موزعة على 720 مدرسة في المملكة، وفي ظل بروتوكول صحي وضعته وزارة الصحة؛ حفاظا على سلامة الطلبة والكوادر التربوية المشرفة على الامتحان، وبما ينسجم مع الجهود الوطنية المبذولة لمكافحة فيروس كورونا.

ويبلغ أعداد الطلبة المتقدمين للامتحان 178217 مشتركا، منهم 105 آلاف طالب نظامي، ونحو 73 ألف طالب غير نظامي سيتقدمون للامتحان في 720 مركزا امتحانيا تتضمن 1850 قاعة امتحان.

أضف تعليقك