النشامى يتأهلون للمرحلة الأخيرة من تصفيات كأس العالم بهدفين نظيفين في مرمى سنغافورة

 النشامى يتأهلون للمرحلة الأخيرة من تصفيات كأس العالم  بهدفين نظيفين في مرمى سنغافورة
الرابط المختصر

حجز منتخب النشامى مقعده في الدور الحاسم "دور العشرة الكبار" من تصفيات كأس العالم لكرة القدم عن القارة الآسيوية "مونديال البرازيل 2014" بعد فوزه على ضيفه منتخب سنغافورة 2 /صفر في مباراة الجولة الرابعة من الدور الثالث التي شهدها مساء الجمعة  ستاد عمان الدولي بحضور جماهيري غفير يقدر بحوالي 20 ألف متفرج تقدمهم الأمير علي بن الحسين "نائب الملك"، رئيس اتحاد الكرة ونائب رئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم ( الفيفا).

وافتتح المهاجم احمد هايل التسجيل للمنتخب الوطني في الدقيقة (15) وأضاف عامر ذيب الهدف الثاني في الدقيقة (61).

وأكد منتخب النشامى بفوزه على سنغافورة جدارته في الوصول للدور الحاسم بـ 4 انتصارات متتالية على العراق 2 /صفر والصين 2 / 1  وسنغافورة 3 /صفر، ليعزز صدارة المجموعة الاولى برصيد 12 نقطة " علامة كاملة " متقدما بفارق 3 نقاط عن المنتخب العراقي الذي ضمن هو الأخر بلوغ الدور الرابع بعد فوزه على نظيره المنتخب الصيني 1 /صفر مساء اليوم في الدوحة.

وفور إطلاق الحكم الاسترالي بنجامين وليامز صافرة النهاية حتى خرجت الجماهير الأردنية في مواكب فرح طافت جميع محافظات ومدن المملكة معربة عن فرحتها بوصول المنتخب  لأول مرة للدور الحاسم من تصفيات كأس العالم على الرغم من بقاء مباراتين امام العراق يوم 15 الجاري وامام الصين يوم 29 شباط العام القادم والتي لن يكون لها ثأثير يذكر على شكل المنافسة في هذه المجموعة التي حسمت لصالح منتخبي الاردن والعراق.

وفي التفاصيل فرض المنتخب الوطني افضليته منذ البداية وامتد مبكرا نحو مرمى المنتخب السنغافوري الذي تراجع لتوفير زيادة عددية في المواقع الخلفية لإيقاف السيطرة شبه المطلقة من عامر ذيب وحسن عبد الفتاح وبهاء عبد الرحمن وعبد الله ذيب لمنطقة خط الوسط وتقدم خليل بني عطية وباسم فتحي عبر طرفي الملعب لإسناد أحمد هايل قلب الهجوم الذي استغل ضعف الرقابة في منطقة العمف ليشق طريقه بسرعة نحو المرمى ويخترق منطقة الجزاء ويسدد كرة أرضية زاحفة سكنت في الزواية اليسرى للحارس ليونيل لويس (15).

 الهدف الأول للنشامى الذي أعطاهم كذلك ثقة إضافية في الامتداد وتشكيل الخطورة على مرمى سنغافورة فاخترق عامر ذيب من الجهة اليمنى ومرر كرة أرضية أبعدها الدفاع لركنية قبل وصولها لأحمد هايل (22)، قبل أن شهد الدقيقة (29) أول فرصة للمنتخب السنغافوري عندما هيأ رحمان كرة عرضية داخل منطقة الجزاء سيطر عليها الحارس عامر شفيع.

 ومرت رأسية عبد الله ذيب فوق المرمى، و رد عليه "شي جاي" بتسديدة من بعيد مرت فوق المرمى.

 وشهدت الدقائق العشر الأخيرة من عمر الشوط الأول سيطرة أردنية مطلقة تألق فيها الحارس السنغافوري في رد كرة أحمد هايل (39)، وسدد عبد الله ذيب كرة قوية مرت فوق المرمى (40)، وأخرى أرضية مرت بجوار القائم (42).

وتواصلت الأفضلية لصالح المنتخب الوطني في الشوط الثاني رغم إلغاء راية المساعد الأول هدفا لمنتخب سنغافورة بداعي وجود تسلل في الدقيقة (55).

وتمكن عامر ذيب من وضع حد لطموحات منتخب سنغافورة بالعودة لأجواء المباراة بعدما أضاف الهدف الثاني بطريقة رائعة مستفيدا من تمريرة حسن عبد الفتاح في عمق منطقة الجزاء ليسدد كرة قوية عانقت الشباك (61).

 وكاد حسن عبد الفتاح أن يضيف الهدف الثالث لكن تسديدته الأرضية ارتدت من أسفل القائم الأيمن للمرمى السنغافوري (82).

 

شاهد هدفي النشامى بتوقيع هايل وذيب:

أضف تعليقك