النسر الأزرق يحلق بالدوري بعد غياب 5 مواسم

النسر الأزرق يحلق بالدوري بعد غياب 5 مواسم

توج فريق النادي الفيصلي بلقب دوري المحترفين الأردني بعد فوزه في الجولة الـ 22 والأخيرة على الرمثا 2 / 1 في مباراتهما التي جرت مساء اليوم على ستاد مدينة الملك عبد الله الثاني.

سجل للفيصلي المحترف الزامبي زكريا سيمو كوندا (32) وعبد الهادي المحارمة (63) وللرمثا ركان الخالدي (65).

وعقب صافرة النهاية توج عمرو البلبيسي نائب رئيس اتحاد الكرة الأردني فريق الفيصلي بكأس الدوري لكابتن الفيصلي حسونة الشيخ بحضور الرئيس الفخري لنادي الفيصلي سلطان العدوان ورئيس النادي بكر العدون وسينال الفيصلي الجائزة المالية وقدرها (80) ألف دينار فيما حصل الوحدات صاحب المركز الثاني على (65) ألف دينار و (30) ألف دينار لشباب الأردن صاحب المركز الثالث .

واستفاد الفيصلي بعد فوزه في مباراة اليوم من سقوط غريمه التقليدي فريق الوحدات أمام شباب الأردن 1 / 2 أمس بعدما كان الوحدات بحاجة للفوز ليتوج باللقب للمرة الرابعة على التوالي .

وقاد الفيصلي في مباراة اليوم المدرب الوطني محمد اليماني ( للمرة الأولى هذا الموسم) بعد استقالة المدير الفني السابق مواطنه مظهر السعيد على خلفية الخسارة أمام الوحدات في الجولة الماضية.

ورفع الفيصلي رصيده لـ 53 نقطة تاركا المركز الثاني للوحدات بـ (52) نقطة وحل شباب الأردن ثالثا بـ 44 نقطة.

واحتفل أنصار وجماهير النادي الفيصلي التي زحفت مبكرا إلى الملعب بفوز فريقها باللقب للمرة (31) في تاريخه (رقم قياسي) بينما كان الفيصلي بدأ الموسم فائزا بلقب بطولة درع الإتحاد على حساب العربي 4 / صفر، في حين توج الوحدات بلقب كأس الكؤوس افتتاحية الموسم الحالي بعد الفوز على شباب الأردن 2 /1.

وفي التفاصيل بقيت النتيجة سلبية بعد مرور نصف ساعة على صافرة البداية وبعد سلسلة من الفرص الخطرة من جانب الفيصلي بدأها حسونة الشيخ بهدف ملغي بداعي لمس الكرة باليد من قبل مهاجم الفيصلي المحترف زكريا سيمو كوندا (7) سدد بعدها زكريا كرة قوية مرت بجوار القائم (15) قبل ان يتألق حارس الرمثا عبد الله الزعبي في التصدي لتسديدة قوية من قصي أبو عالية (25) لمنه فشل في التصدي لتسديدة زكريا سيمو كوندا القوية من كرة ثابتة هيأها قصي أبو عالية سكنت ارضية في الزاوية اليمنى لمرمى الرمثا ( 32) الهدف الأول للفيصلي .

وعزز المهاجم عبد الهادي المحارمة تقدم الفيصلي بالهدف الثاني إثر عرضية عبد الإله الحناحنة خلف المدافعين استقبلها المحارمة وسددها بقوة في شباك عبد الله الزعبي (63) ، وبعد مرور دقيقتين قلص الرمثا الفارق عن طريق ركان الخالدي الذي استفاد من تسديدة سليمان السلمان المرتدة من الحارس لؤي العمايرة تابعها في الشباك (65) .

وكانت الجولة الأخيرة افتتحت أمس بهبوط فريقي الكرمل وإتحاد الرمثا للدرجة الأولى ونجاة العربي الذي بقي عاشراً وذلك بعدما شهدت فوز العربي على اليرموك 3 / 1 في الزرقاء وخسارة اتحاد الرمثا أمام الحسين في اربد 1 / 5 وخسارة الكرمل في عمان أمام البقعة صفر /4 ، ليرتفع رصيد العربي 21 نقطة بينما بقي رصيد الكرمل 18 نقطة واتحاد الرمثا 17 نقطة .

أضف تعليقك