الناطق الرسمي تدين استهداف المدنيين اليابانيين في العراق وتؤكد موقف الاردن الثابت تجاه القضيتين الفلسطينية والعراقية خضر: الوضع الامني ال

بدأت الناطق الرسمي باسم الحكومة اسمى خضر لقاءها الصحفي بالحديث عن الموقف الاردني تجاه العراق والتطورات الاخيرة التي حصلت على اراضيه حيث اكدت خضر ان الاردن يبذل جهوده على مختلف المستويات لوضع حد للتدهور في الاراضي العراقية واطلاق سراح الرهائن اليابانيين وإدانة استهداف المدنيين خصوصا اليابانيين الذين حضروا للعراق لمهام انسانية.



وأكدت خضر ان الاردن ملتزم بتقديم المساعدات الانسانية المختلفة من خلال المستشفى الميداني وتقديم المساعدات العينية، موضحة ان للاردن موقف ثابت وهو تمكين الشعب العراقي من تسلم سلطاته وانهاء الاحتلال الامريكي في أقرب وقت.



وهاجم بعض الصحفيين الناطق باسم الحكومة لعدم ظهور بيان رسمي يدين استهداف المدنيين العراقيين خصوصا بعد المجازر الاخيرة التي استهدفت الاطفال والنساء في الفلوجة، الامر الذي دعا خضر للتوضيح ان لاردن يدين دائما هذه الممارسات بحق المدنيين العراقيين اينما كانوا.



اما بخصوص الملف الفلسطيني فقد صرحت خضر أن الاردن اجرى مشاورات عديدة في هذا المجال مع شخصيات فلسطينية رسمية حيث سيحمل الملك عبد الله الثاني في زيارته القادمة لواشنطن الافكار التي طرحها الجانب الفلسطيني بالاضافة إلى المقترحات الاردنية في هذا المجال.



وكان لقضية السيارات المفخخة وملاحقة المطلوبين دورا بارزا في لقاء خضر الاسبوعي مع الاعلاميين حيث طالب الصحفيون بتوضيح مفصّل عن مجريات القضية إلا أن خضر اكتفت بالتأكيد ان الوضع الامني تحت السيطرة وان التفاصيل سيعلن عنها بعد إحالة ملف القضية إلى المحكمة، وأن الحكومة ضبطت معظم المتفجرات المطلوبة إضافة إلى اثنين من المطلوبين فيما لايزال المطلوب الثالث سليمان الجيوسي فاراً حتى الان، حيث تشير بعض المصادر الخاصة انه خارج الاردن منذ خمس سنوات.



وطالبت خضر الاعلاميين بإعادة نشر قوائم السلع التي طالها ارتفاع في الاسعار مؤكدة على دور الاعلام والمواطنين بالابلاغ عن اي مخالفات في اسعار القوائم الاخيرة من قبل بعض التجار لتؤكد ان الحكومة بدأت حملة مكثفة لضبط هؤلاء المخالفين.



ووعدت الوزيرة بمتابعة مجموعة من القضايا التي طرحها الصحفيون مثل الاردنيين المفرج عنهم من سجون غوانتانامو، والاسرى الاردنيين في السجون الاسرائيلية، والموقوفين العراقيين في السجون الاردنية والمحتجزين على حدود الرويشد وبينهم شخص اردني مطلوب على خلفية قضية اردنية.

أضف تعليقك