النائب الحجايا: البيعة على المحك ونعتذر من السلطان عبد الحميد

النائب الحجايا: البيعة على المحك ونعتذر من السلطان عبد الحميد
الرابط المختصر

في كلمة لم تخلو من الجرأة غير المسبوقة، تلا النائب حمد الحجايا خطابه في مناقشة الثقة بحكومة فايز الطراونة مساء الأربعاء وسط اندهاش الجميع بمن فيهم الرئيس الطراونة

وقال الحجايا في كلمته التي وزعت على الصحفيين وجاءت تحت عنوان نشيد الصحراء أن البيعة على المحك وأننا في حل منها إن خذلنا من تولوا أمرنا وصادروا حقوقنا.

وأضاف الحجايا في كلمته الشعرية أن الشركات استباحت الاراضي الأردنية ونهبت ثرواتها بقرارات من مجلس الوزراء لحكومات متعاقبة وأصبحنا نحن أهلها كالغرباء نستجدي صكوك الاعتراف بملكيتنا لها كالهنود الحمر.

وقدم الحجايا اعتذاراً تحت القبة من السلطان العثماني عبد الحميد على إثر نهاية الدول العثمانية على يد الثورة العربية الكبرى قائلاً: عصر الخلافة الاسلامية العثمانية, التي تآمر عليها الانجليز واليهود نكاية بالسلطان عبد الحميد الذي ابى ان يسلمهم القدس وارض فلسطين ولو ملئوا ارضها ذهبا. ولم يجدوا امامهم من يكمل المؤامرة إلا أبناء العروبة والاسلام واصبحت الخيانة شرفا وثوار, ولكن الغدر من شيمهم فكانت سايكس بيكو المؤامرة الكبرى التي قسمتنا وشتت ريحنا وبلفور صادرت ارض فلسطين والقدس الشريف على مرأى منا ومسمع  . فعذرا منك يا عبد الحميد يا اخر الخلفاء المسلمين ولك العتبى يا اردوغان ...strong /strong.

التفاصيل بعد قليل...

أضف تعليقك