المومني : الاردن ليس في صورة "ساعة الصفر" والقنوات الدبلوماسية مفتوحة مع الجانب السوري‎

المومني : الاردن ليس في صورة "ساعة الصفر" والقنوات الدبلوماسية مفتوحة مع الجانب السوري‎
الرابط المختصر

نفى الناطق الإعلامي بإسم الحكومة محمد المومني أن يكون مجلس الوزراء ناقش في اجتماعه صباح الأحد امكانيات إجراء عمليات اخلاء للمدارس والمناطق السكنية في محافظات الشمال في حال وجود ضربات عسكرية جراء الضربة الأمريكية المتوقعة لسوريا.

لكنه أشار إلى جاهزية كافة مؤسسات الدولة لإجراء عمليات الإخلاء في حال احتجنا لها.

وشدد المومني على أن الحكومة لا تتحدث عن استعاداتها لتبعات الضربة العسكرية بالتفصايل "حرصا منها على سير الحياة بشكل طبيعي ولبث الطمأنينة بين المواطنين".

وأهاب وزير الدولة لشؤون الإعلام والإتصال بوسائل الإعلام ضرورة توخي الدقة والموضوعية في نقلها للاخبار والتحقق من الإشاعات التي يتم تداولها عبر بعض وسائل الإعلام في الآونة الأخيرة.

"الحكومة الأردنية ليست في صورة ساعة الصفر" بحسب المومني، الذي شدد على أن الأردن ليس طرفا في الحرب وأن العلاقة بين الدولتين الأردنية والسورية والشعبين الشقيقين أعمق وأقوى من تصريحات السفير السوري في عمان بهجت سليمان، أو أي جهة مهما كانت.

وفسّر المومني انعقاد الإجتماع الذي ضم عددا من القيادات العسكرية لعشرة دول في عمان الأسبوع الماضي بأنه اجتماع دوري وروتيني ومخطط له منذ ثلاثة أشهر، مبينا أنه يعقد للمرة الثالثة، وأن الدول العشرة المشاركة يجري فيما بينها تعاون عسكري دائم، وقال : "لا توجد علاقة بين انعقاد الإجتماع في عمان وبين تطورات الأوضاع في الشأن السوري".

وما تزال القنوات الدبلوماسية بين الأردن وسوريا "مفتوحة ومستمرة من خلال السفارات العاملة في الجانبين"، يقول المومني مذكرا بسعي الأردن الدائم لحل سياسي للازمة السورية.

تصريحات قيادات في التيار السلفي حول دخول مقاتلين اردنيين إلى الأراضي السورية لاقت رفضا رسميا جاء على لسان المومني بقوله: "هذا كلام غير منطقي والدولة الأردنية لن تسمح به والقيادات التي صرحت به كاذبة”.

أضف تعليقك