"المهندسين" و"الأمانة" تتبادلان الاتهام بتشققات شارع "عبدالله غوشة"

"المهندسين" و"الأمانة" تتبادلان الاتهام بتشققات شارع "عبدالله غوشة"
الرابط المختصر

تبادلت أمانة عمّان ونقابة المهندسين الاتهامات عن مسؤولية التشققات التي حدثت في شارع عبدالله غوشة قبل أيام، الأمر الذي أدى إلى إغلاق حركة السير فيه.

 

وقال مدير دائرة الرقابة والإعمار في الأمانة رائد حدادين، لـ عمّان نت، إن المباشرة بالعمل في حفريات الشارع جرت تحت إشراف مكتب هندسي معتمد لدى النقابة، متهماً النقابة بعدم تدقيق المخططات، إضافة إلى مطالبتها للأمانة بأن لا تثقل كاهل المكاتب الهندسية بتعديل المخططات بالكامل، على حد تعبيره.

 

وحول ت، أضاف حدادين إن المكتب الهندسي المشرف على الحفربة ومكتب فحص التربة ومكتب حماية الحفرية تحت مظلة نقابة المهندسين، "لذا فالمسؤولية تقع على نقابة المهندسين" على حد تعبيره.

 

هذا وكان نقيب المهندسين الأردنيين المهندس ماجد الطباع حمّل "المسؤولية الكاملة" عن انهيار جزء من شارع عبد الله غوشة قبل يومين لأمانة عمان الكبرى.

 

وقال الطباع في تصريح صحفي إن المشروع المراد إقامته بجوار الشارع هو مشروع تجاري، ولم تدخل مخططاته إلى نقابة المهندسين للتدقيق والمصادقة عليها حسب الأصول، وكذلك الأمر بالنسبة لتقرير استطلاع الموقع وحيثيات الحفرية لمثل هذه المشاريع.

 

هذا وتبدأ أمانة عمّان الأربعاء المقبل بتقييم لإعادة فتح الشارع الذي تم إغلاقه الخميس الماضي بعد  تعرضه لانهيارات وتشققات

 

وبين حدادين لـ عمّان نت أن وجود  التشققات  يعود إلى إنهيار أجزاء في أسفل حماية حفرية تتعلق ببناء عمارات لأحد المستثمرين تم حفرها بقرار من اللجنة اللوائية في الأمانة.

 

أضف تعليقك