"المعلمين" تكشف سوء وضع مدرسة اساسية و"التربية" تصفها بالمتميزة

"المعلمين" تكشف سوء وضع مدرسة اساسية و"التربية" تصفها بالمتميزة

كشفت نقابة المعلمين عن اوضاع صعبة يعيشها طلبة مدرسة فدوى طوقان الأساسية المختلطة في مأدبا، لما تعانيه الصفوف من اكتظاظ بإعداد الطلبة.
وقالت النقابة في بيان لها اليوم ان مدرسة فدوى طوقان الأساسية المختلطة "تعاني من اكتظاظ طلابي كبير، وأن الغرف الصفية لا تتسع لأعداد الطلاب الصغار، حتى وصل بعضهم بمقعده إلى السبورة ، و بعضهم الآخر يجلس بالمقعد 4 طلاب في منظر مؤلم للغاية، ناهيك عن عدم جاهزية المبنى و قدرته الاستيعابية لأعداد الطلبة المتزايدة في المنطقة، و مدى تدفئة هذه الغرف و خاصة في أجواء الشتاء الباردة ".
وأضافت "لأن وضع البيئة المدرسية غير مرضي ، سعت كاميرا إعلام النقابة في فرع مأدبا لتوثيق الحالة لكي يطلع المجتمع عليها و تنادي الجهات المعنية لأداء دورها في معالجة الوضع ".
وكشفت النقابة أن "مدير التربية والتعليم / مادبا شكل لجنة تحقيق مع مديرة المدرسة لسماحها بتغطية الأمر إعلاميا، كما وأمر بإعادة نصاب الحصص للمعلم النقابي و رئيس فرع مادبا الأستاذ مفلح الفلاحات بعد أن تم تخفيضه (بإتفاق مع الوزير) ليصبح نصابه 24 حصة لعلها تقلل من حركته النقابية".
من جانبه، نفى مدير مديرية التربية والتعليم في مادبا محمد ثوابية تشكيل لجنة تحقيق مع مديرة المدرسة،
كما أكد أن نصاب مدير النقابة في مادبا كما هو ولم يتم اجراء أي تعديل عليه، أن التربية والتعليم لم تتخذ أي اجراء بحق مديرة المدرسة التي وصفها "بالمتميزة" .
وأشار إلى ان مدرسة فدوى طوقان هي مدرسة مستأجرة، وتقع في منطقة ذات كثافة سكانية، لافتا إلى أن الزيادة السكانية واللجوء السوري رفع اعداد الطلبة في الصفوف.
وقال أن التربية تدرس نقل المدرسة إلى مبنى اخر ذي مساحة اكبر وغرف صفية اكثر.

أضف تعليقك