المعايطة ينفي وجود الفساد في الاتحاد قبل نتائج تحقيق الهيئة

المعايطة ينفي وجود الفساد في الاتحاد قبل نتائج تحقيق الهيئة
الرابط المختصر

قال رئيس الاتحاد العام للنقابات العمالية مازن المعايطة إن نتائج تحقيق هيئة مكافحة الفساد في الاتحاد العام أشارت إلى وجود مخالفات إدارية دون وجود شبهات فساد.

يذكر ان هيئة مكافحة الفساد لم تعلن للان عن نتائج التحقيق في الاتحاد العام للنقابات العمالية، والذي أشارت مصادر الى الكشف عن شبهات فساد خلال التحقيق.

واكد المعايطة “ لعمان نت” ان الاتحاد بصدد إجراء تعديلات على الأنظمة وتطوريها وتوسع مساحة الحرية والمشاركة في صنع القرار العمالي.

وبين المعايطة انه تعرض للضغط من شخصيات مسؤولة رفض ذكر اسمها للتقديم

الاستقلال قبل الانتهاء من التحقيق في مكافحة الفساد .

وفي الوقت الذي لم تعلن نتائج التحقيق يواصل رئيس التجمع النقابي المهني العمالي شرف المجالي المطالبة بحل قيادة الاتحاد.

وقال المجالي “ لعمان نت” يجب على هيئة مكافحة الفساد التحقيق بحالات الفساد الإداري والمالي مع جميع أعضاء المكتب التنفيذي، مضيفا”الفساد تنوع داخل الاتحاد”.

وشار المجالي إلى أن منح الضمان الاجتماعي وإيرادات الاتحاد التي تأتى من منظمات دولية لا يوجود لها قيود مالية إضافة إلى صرف رواتب لرؤساء النقابات الامر الذي اعتبره تجاوزا على اعتبار ان العمل التتطوعي ولا اجر له.

ووصف المجالي ما اعلن عنه المعايطة من توجه لتعديل الأنظمة بالالتفاف والمراوغة لتعطيل إصدار قانون ينظم العمل النقابي.

من جانبة قال رئيس نقابة البناء محمود الحياري ان رئيس الاتحاد وافق على دعوة الموتمر العام للانعقاد بعد انهاء من تعديل الانظمة الداخلية لعرضها على المؤتمر .

وكان 12 نقابة عمالية عقدت مؤتمرا صحفيا السبت الماضي للإعلان عن خطة الإصلاح التي تهدف الى تنشيط القوى العمالية وخلق تمثيل حقيقي للحركة العمالية، وضم المؤتمر الصحفي نقابات العاملين في المناجم والتعدين والخدمات الصحية والورق والكرتون والبتروكيماويات والصناعات الغذائية والغزل والنسيج والمحلات التجارية والبناء والكهرباء والخدمات العامة والنقل الجوي والموانئ والتخليص

أضف تعليقك