المعايطة: قبول الطعن بأكثر من 100 ألف شخص

المعايطة: قبول الطعن بأكثر من 100 ألف شخص
الرابط المختصر

قال المستشار السياسي لرئيس الوزراء الناطق الرسمي باسم الانتخابات النيابية سميح المعايطة لعمان نت بأنه تم قبول الطعون بأكثر من الـ100 ألف شخص تركز معظمها في العاصمة عمان.

ورغم تأكيده أن الدائرة الثالثة حازت على عدد كبير من الطعون المقبولة، إلا أن المعايطة أكد أن عدداً آخر من دوائر عمان تنافس الدائرة الثالثة في عدد الطعون المقبولة.

وتعرض دائرة الاحوال المدنية والجوازات اعتبارا من صباح الاحد قراراتها فيما يتعلق بالاعتراضات المقدمة اليها على جداول الناخبين ولغاية نهاية دوام يوم الثلاثاء المقبل، حيث تم النظر بـ420 ألف طعن قدمت بحق 243 ألف و555 شخص.

وأشار المعايطة أن المواطن سيلمس أن جميع المظاهر السلبية في جداول الناخبين تم معالجتها وفق أحكام القانون، وهي محصلة لما قبل انتخابات 2007.

وقال المعايطة أن المسألة إدارية إلا أن الحكومة لديها هدف سياسي واضح مفاده أن "الحكومة تعمل وفقاً للقانون وبشكل نزيه".

كما سيتم إعادة الأشخاص الذين تم قبول الطعون بحقهم إلى دوائره الأصلية، حيث سيطلب منهم مراجعة الأحوال المدنية لاستصدار هويات جديدة بدوائرهم الأصلية.

هذا وتعرض دائرة الاحوال المدنية والجوازات اعتبارا من صباح يوم بعد غد الاحد قراراتها فيما يتعلق بالاعتراضات المقدمة اليها على جداول الناخبين ولغاية نهاية دوام يوم الثلاثاء المقبل وفق ما اعلنه نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية نايف القاضي.

وقال القاضي في تصريح صحافي أمس ان القرارات ستعلق في ذات الأماكن التي عرضت فيها جداول الناخبين.

وتنتهي مساء غد السبت المهلة المتاحة للجنة العليا المشكلة للنظر في 420 الف اعتراض قدمها مواطنون في جميع الدوائر الانتخابية، ليصار الى تسليمها لوزارة الداخلية والتي بدورها ستسلمها للحكام الاداريين، تمهيدا لعرضها على الناخبين.

وتنص هذه الفقرة على ان قرارات دائرة الاحوال المدنية والجوازات بخصوص الاعتراضات " خاضعة للطعن لدى محكمة البداية التي تقع الدائرة الانتخابية ضمن اختصاصها خلال ثلاثة ايام من تاريخ عرضها، وعلى المحكمة الفصل في كل طعن خلال عشرة ايام من تاريخ تقديمه، وتبليغ قراراتها الى الدائرة خلال ثلاثة ايام من صدورها".

أخبار ذات صلة

أضف تعليقك