المعايطة: الحكومة دعت الاتحاد الأوروبي وبرلمانات أوربية لمتابعة الانتخابات

الرابط المختصر

قال وزير التنمية السياسية موسى المعايطة إن الحكومة دعت الاتحاد الأوروبي وبرلمانات أوروبية للاطلاع على مجريات الانتخابات النيابية التي ستجري في التاسع من تشرين الثاني المقبل.

واكد المعايطة في كلمة ألقاها بافتتاح مؤتمر الشباب وتكنولوجيا الثاني بعنوان "المرأة والانتخابات" الذي تنظمة اللجنة الوطنية الاردنية لشؤون المرأة بالتعاون مع المعهد الدولي لتضامن النساء في الاردن ، اهمية مشاركة الشباب في الانتخابات النيابية ، داعيا الى مشاركتهم وافساح المجال لهم للتعبير عن ارائهم في اختيارهم لمن يمثلهم والتي تعد مصلحة لهم حيث ستكون محطة متميزة في طريق الديمقراطية والنزاهة.

من جانبها اشارت الامين العام للجنة الوطنية الاردنية لشؤون المراة اسمى خضر الى ان وسائل الاعلام في عالم اليوم تمكن الشباب من استخدام الانترنت للاتصال والتواصل والتعاون مع الناس وان الاستثمار في تعليم الشباب يمثل الضمان لمواطنة تشاركية فاعلة ومؤثرة في العملية الانتخابية المقبلة وفي المستقبل .

وقالت خضر انه خلال اعمال المؤتمر سيقوم فريق فني من مدربي التكنولوجيا بمساعدة المشاركين باختيار وسائل الاعلام لاستخدامها من اجل زيادة الوعي وتعزيز وجهة النظر في مشاركة المرأة السياسية وبدعم المرشحات النساء في دوائرهم الانتخابية. وتستهدف اللجنة نحو175 شابا وفتاة يشاركون في المؤتمر من جميع محافظات المملكة لاستخدام وسائل الاعلام للتثقيف عن الانتخابات النيابية المقبلة مع التركيز على المشاركة السياسية للمرأة في الاردن حيث سيتمكن الشباب من تثقيف انفسهم والحصول على مهارات جديدة عن طريق تطوير وتعزيز معرفتهم التكنولوجية من خلال مشاركتهم بالمؤتمر . وقالت مديرة المعهد الدولي لتضامن النساء الدكتورة لبنى دواني ان جميع شرائح المجتمع تدعم وصول المرأة القديرة والقادرة على خدمة قضاياها وقضايا مجتمعنا الاردني الى مجلس النواب ، مشيرة الى ان المؤتمر سيبحث مع فئة الشباب موضوع المرأة والانتخابات على امل وصول اكبر عدد من النساء على التنافس وقبل الوصول الى فرز الكوتا.

واشتمل حفل افتتاح المؤتمر على عروض مسرحية تعكس مشاركة المرأة في الانتخابات النيابية وعرض عن التحضيرات للمؤتمر ودور المؤسسات الداعمة بدعم المرأة واهمية المؤتمر في تحفيز الشباب لاستخدام تكنولوجيا المعلومات لدعم المراة في الانتخابات.

أضف تعليقك