المطران حنا: فلتكن فعاليات ونشاطات ذكرى النكبة صرخة في وجه العالم

المطران حنا: فلتكن فعاليات ونشاطات ذكرى النكبة صرخة في وجه العالم

دعا المطران عطا الله حنا، رئيس أساقفة سبسطية للروم الارثوذكس، أبناء شعبنا الفلسطيني في كل مكان إلى أوسع مشاركة في نشاطات ذكرى النكبة الفلسطينية، ولتكن هذه الذكرى مناسبة لكي يسمع العالم صوتنا وهو أننا متمسكون بفلسطين ومتمسكون بحق العودة ولم ولن يخوّل الفلسطينيين أحدا لكي يتنازل باسمهم عن حبة تراب من ثرى فلسطين.

 

 

ودعا أبناء شعبنا إلى المشاركة الفعالة في النشاطات والفعاليات التي يتم إعدادها خلال الأيام القادمة بمناسبة ذكرى النكبة والتي هي ليست يوماً للذكرى فحسب، بل هي واقع "نعيشه في كل يوم وفي كل ساعة".

 

وقال المطران حنا: "يزداد الانحياز الأمريكي للاحتلال حيث شهد مجلس الأمن مؤخراً اجتماعاً للتداول في مسألة الاستيطان والغالبية الساحقة من المجتمعين رفضت الاستيطان باستثناء أمريكا وحلفائها".

 

وقال: "فلنخرج في فعاليات ونشاطات النكبة لكي نؤكد رفضنا للطروحات الأمريكية واستنكارنا للانحياز الأمريكي للاحتلال ورفضنا لما يسمى بـ (صفقة القرن) والتي هي في واقعها صفقة هادفة لتصفية القضية الفلسطينية بشكل عام وسرقة مدينة القدس بشكل خاص".

 

 

وأضاف: "القدس أغلى من كل أموال العالم وفلسطين كلها تقول على قلب رجل واحد "لا لـ (صفقة القرن) ولا للتنازل عن حبة تراب من ثرى فلسطين ولا للتنازل عن حق العودة وستبقى القدس عاصمتنا وقبلتنا وحاضنة أهم مقدساتنا".

 

وتابع المطران حنا: "فلتكن فعاليات ذكرى النكبة صرخة في وجه العالم وهي أننا كفلسطينيين يحق لنا أن نعيش بحرية في وطننا مثل كافة شعوب العالم، كما ويحق لنا أن نعيش أحراراً في هذه البقعة المقدسة من العالم بعيداً عن الاحتلال والاستعمار والاستبداد والظلم والقمع والعنصرية .

أضف تعليقك