المسيحيون العراقيون في الأردن و"أسبوع آلام" التهجير

المسيحيون العراقيون في الأردن و"أسبوع آلام" التهجير
الرابط المختصر

تحت شعار "أوقفوا تهجير مسيحي العراق"، أحيا المسيحيون العراقيون في الأردن مناسبة أسبوع الآلام، وقدوم عيد الفصح المجيد، بإقامة قداس خاص لهم، أكدوا من خلاله ارتباطهم المتجذر بالعراق، وابتهل المصلون أن يحفظ الله العراق ويديم  الأمان والاستقرار فيه.

وأقيم القداس في كنيسة السيدة العذراء للروم الكاثوليك في عمان، حيث حضر القداس ممثل الفاتيكان والبابا بنتيكتوس في عمان وعدد من رجال الدين المسيحي، بالإضافة إلى جمعِ غفير من المصلين.

 

الأب ريمون الموصلي راعي الكنيسة الكلدانية في الأردن قدم التحية لجميع العراقيين المسيحيين ودعاهم إلى الصمود برغم التهجير" في الحقيقة من خلال هذا القداس أردنا أن نتضامن مع الكنيسة المتألمة في العراق وأن نصلي إلى الله حتى يحفظ العراق وشعب العراق بكافة أطيافه".

 كما أكد الموصلي أن الكنيسة المسيحية ترفض هجرة المسيحيين العراقيين من العراق "نحن نتمنى أن يبقى العراقيون صامدين في بلدهم، فالمسيحيون العراقيون هم من أوائل من سكن العراق ولهذا فعليهم المحافظة على تراث المسيحيين الأوائل فيه  ونتمنى من الحكومة العراقية القادمة أن تعطي اهتماما للمسيحيين العراقيين وتوفير الأمان والحرية حتى يكفلوا ويساهموا بالمحافظة على أحد مكوّنات العراق".

وقد ألقى الكثير من رجال الدين والمصليين عددا من القصائد والكلمات الاحتفالية بهذه المناسبة وأكدوا من خلال هذا اللقاء على التعايش الديني والمجتمعي الذي امتد طوال 1400 سنة.

 

وستستمر الاحتفالات وإحياء الصلوات للطائفة المسيحية العراقية في الأردن لغاية يوم الأحد المقبل الذي يصادف عيد الفصح المجيد.

أضف تعليقك