المزار الجنوبي: إغلاق محل بالشمع الأحمر وبداخله شاب

المزار الجنوبي: إغلاق محل بالشمع الأحمر وبداخله شاب
الرابط المختصر

شهدت بلدة المزار الجنوبي حادثة فريدة من نوعها، حيث قام أحد موظفي بلدية "مؤتة والمزار الجنوبي" بإغلاق أحد محال "الكومبيوتر" بالشمع الأحمر بحجة انتهاء ترخيصه، ليتبين لاحقاً وجود شاب في داخل المحل، ولتتدخل الشرطة في وقت لاحق وتخرجه.

صاحب المحل، السيد زهير البطوش، أكد أن أحد موظفي البلدية قام اليوم (السبت) بختم المحل بالشمع الأحمر وإغلاقه، فيما هو مغلق فعلاً. وهذا مخالف لإجراءات الغلق، والقاضية بأن يتم ذلك والمحل مفتوح، للتأكد من خلوه من أي شخص، وللتأكد من أمور السلامة الأخرى.

الشاب البالغ من العمر 20 عاماً، ويدعى جواد زهير البطوش، بقي محتجزاً داخل المحل إلى أن تم إبلاغ متصرف اللواء، ليتم بعدها فتح المحل من قبل الشرطة، وإخراج الشاب من مكان احتجازه.

صاحب المحل، وهو في نفس الوقت رئيس غرفة تجارة المزار، شكك في دوافع الإجراء، واتهم البلدية بالتصرف بطريقة كيدية، خصوصاً وأن هناك قضية بينه وبين البلدية منظورة أمام القضاء بخصوص المحل.

واستغرب السيد البطوش قيام موظف بمفرده بعملية الإغلاق، فيما المتعارف عليه أن يتم ذلك بعلم الحاكم الإداري، وضمن لجنة من موظفي البلدية، وبمرافقة اثنين على الأقل من رجال الأمن. وهذا كله لم يجر في الحالة التي يجري الحديث عنها.

وألمح البطوش إلى أن سبب ذلك هو الخلاف بينه وبين البلدية على خلفية تبنيه مطالب تجار البلدة، ومطالباته المتعلقة بالمجمع التجاري الجديد، وهو المجمع الذي شهد خلافاً حاداً حوله بين البلدية والتجار، وجرت إثارته سابقاً أمام وزير البلديات أثناء زيارته للمنطقة مؤخراً.

أضف تعليقك