المتهمون باثارة الشعب بعوجان ينكرون التهم أمام أمن الدولة

المتهمون باثارة الشعب بعوجان ينكرون التهم أمام أمن الدولة
الرابط المختصر

نفى 36 متهماً من منطقة عوجان في مدينة الرصيفة بمحافظة الزرقاء التهم التي وجهتها لهم محكمة أمن الدولة بالقيام بأعمال شغب للمطالبة بواجهات عشائرية.

وكانت الاجهزة الأمنية اعتقلت 36 مواطناً من منطقة عوجان بعد الشغب الذي شهدته المنطقة بداية آذار الماضي للمطالبة بواجهات عشائرية قبل أن تحولهم الاجهزة الأمنية لأمن الدولة.

وكان مدعي عام أمن الدولة وجه تهم التحريض على القيام باعمال شغب ,والقيام باعمال شغب نجم عنها الحاق ضرر باموال مملوكة للغير والقيام باعمال شغب نجم عنها الحاق ضرر باموال عامة للمعتقلين الـ 36.

وعقدة الهيئة الهيئة المدنية الحاكمة لدى محكمة أمن الدولة برئاسة القضاي سالم القلاب وعضوية القاضيين د خالد الكواليت وبلال البخيت وبحضور مدعي عام أمن الدولة حيث سأل الاظناء عن التهم المسندة والتي اجابوا عليها بأنهم غير مذنبين.

وتتلخص القوائع في أن المتهمين جميعاً من سكان منطقة عوجان بمدينة الرصيفة وفي  مساء يوم 7-3-2014 توجه المتهمين برفقة عدد من الاشخاص لم يكشف التحقيق عن هوية أي منهم إلى مثلث عوجان للمطالبة بواجهات عشائرية.

وقد تعدى  سقف مطالباتهم إلى القيام بأعمال شغب وتحريض من احد المتهمين حيث عملوا على اغلاق الشارع الرئيسي وحرق اطارات الكاوتشوك وتكسير الاشارات المرورية ورمي افراد الأمن العام بالحجارة بالاضافة إلى قيام احد الاظناء بالقاء زجاجات المولتوف الحارقة وقد نجم عنها اعمال الشغب والحاق الضرر بالصراف الآلي لاحد البنوك، بحسب محضر الاتهام.

وكانت السلطات الأمنية وقتها انكرت اعتقالها هذا العدد من ابناء عوجان الذين شاركوا بالاعتصام.

 

أضف تعليقك