المالية تفتح باب الاعتراض على الدعم النقدي

المالية تفتح باب الاعتراض على الدعم النقدي
الرابط المختصر

أكد أمين عام وزارة المالية عمر الزعبي فتح الوزارة باب الاعتراض امام المواطنين الذين لم يحصلوا على دعم المشتقات النفطية.

وقال الزعبي لـ"عمان نت" يوم الاحد من حق المواطن الإعتراض على أي خلل في عملية الصرف منذ الآن إلاّ أن البت فيها سيصار لتأجيله إلى ما بعد المرحلة الأولى من صرف المستحقات المالية للمواطنين، مؤكدا أن الدفعة الثانية ستكون بعد 4 أشهر.

وتزامن حديث الزعبي مع تصريحات صحفية لرئيس مديريات الميدان في شركة البريد الأردني عبد الحميد الضمور أشار فيها إلى عدم وجود طلبات اعتراض على تقديم طلبات دعم المحروقات النقدي.

وتشهد فروع بنك الإسكان إزدحاما شديدا من قبل المواطنين جراء مراجعتهم لقبض قيمة الدعم الحكومي المخصص كتعويض مباشر بعد رفع الدعم عن المشتقات النفطية.

ويقوم المواطنون بالذهاب لفروع بنك أبعد من مناطق سكناهم هربا من الازدحام، وتسائل عدد منهم إن كان سيصرف لهم دعم بعد تقديمهم طلبات الدعم عبر الموقع الالكتروني، واستقبالهم رسائل تؤكد لهم أنهم لن يحصلوا على دعم بالرغم من حملهم دفاتر عائلة ودخولهم الشهرية تقل عن 800 دينار، إضافة إلى قضاء وقت كبير في انتظار المعاملة البنكية.

فيما يؤكد الزعبي أن الرد الإلكتروني للمواطنين يكون إمّا بالقبول أو أن مقدم الطلب لا يحمل دفتر عائلة وغير معيل لأسرة، مؤكدا لـ"عمان نت" أن الاعتراضات ستمنح فرصة لتصحيح الخطأ وتعديل بيانات المواطنين عبر الموقع الإلكتروني.

ويرى الكاتب والمحلل الاقتصادي سلامة الدرعاوي أن على الحكومة رفع قيمة الدعم للمواطنين وتقليل الفترة الزمنية للدفعات، وتكثيف الرقابة على الأسواق لمنع الإحتكار ورفع أسعار السلع وبما يمكن الحكومة من ضبط نفقاتها وإجراءاتها.

وقال الضمور أن إقبال المواطنين ما يزال جيدا على كافة مكاتب البريد في محافظات المملكة لكنه تراجع مقارنة بالأيام الثلاثة الأولى من انطلاق تقديم طلبات دعم المحروقات الذي بدأ يوم السبت الماضي.

وتجاوز عدد الطلبات المقدمة من المواطنين للحصول على الدعم حتى مساء أمس 200 ألف طلب يدوي.

أضف تعليقك