الكلاسيكو يبتسم للفيصلي وأعمال شغب بعد المباراة

الكلاسيكو يبتسم للفيصلي وأعمال شغب بعد المباراة
الرابط المختصر

ابتسم كلاسيكو الكرة الأردنية لصالح الفيصلي على حساب غريمه التقليدي ومنافسه الوحدات "حامل اللقب"، وفاز عليه بهدفين مقابل هدف واحد في مباراتهما التي شهدها ستاد عمان الدولي مساء اليوم، الثلاثاء، في ذهاب دور الثمانية من بطولة كأس الأردن لكرة القدم.

وشهد محيط الاستاد أعمال شغب وتراشق بالحجارة بين مشجعي الفريقين، مما أدى إلى أضرار بالممتلكات العامة، وتحطيم عدد من المركبات، ودفع ذلك إلى تدخل قوات الأمن والدرك لتطويق الأحداث وتحويل سير المركبات بسبب الأزمة المرورية الناجمة عن تجمهر المشجعين، رغم اتسام اللقاء الحساس بالروح الرياضية العالية.

وتقدم الفيصلي "صاحب الأرض" في وقت مبكر بهدفين حملا إمضاء أحمد هايل "10" ورائد النواطير "35"، بينما سجل عبد الله ذيب الهدف الوحيد للوحدات "41".

وسيلتقي الفريقان من جديد في مواجهة الإياب يوم السبت المقبل على استاد عمان الدولي "أرض الوحدات"، وفيها يحتاج الوحدات للفوز بهدف نظيف أو أكثر، بينا يكفي الفيصلي التعادل أو الفوز 3/2 أو أكثر، فيما يفرض وبحسب تعلمات البطولة فوز الوحدات 2 /1، لجوء الفريقان لركلات الجزاء الترجيحية لحسم أمر التأهل للدور نصف النهائي.

وفي التفاصيل قدم الفريقان أداء جيدا خصوصا في الشوط الأول الذي شهد تسجيل الأهداف الثلاثة، فتقدم الفيصلي بهدف مبكر بعدما ارتقى أحمد هايل لركنية عبد الإله الحناحنة وأودع الكرة في الزواية اليسرى لحظة خروج الحارس عامر شفيع (10) وعزز رائد النواطير تقدم الفيصلي بالهدف الثاني بعدما تلقى تمريره نموذجية من القائد جسونة الشيخ وضعته في مواجهة شفيع سددها في الشباك (35) واستفاد الوحدات من خطأ فادح للحارس لؤي العمايرة لتقليص الفارق بعدما حاول الأخير إبعاد الكرة وهو خارج مرماه لكنها ارتدت من محمود شلباية أمام عبد الله ذيب الذي أعادها من خارج منطقة الجزاء للشباك الخالية (41).

وارتفعت حرارة اللقاء في الشوط الثاني بعد عدة تبديلات من كلا الجانبين فتألق العمايرة في التصدي لكرة باسم فتحي من ضربة حرة مباشرة وابعدها لركنية (55) ليحرمه من تحقيق التعادل للوحدات، قبل ان يتألق الحارس الأخر عامر شفيع في ابعاد كرة خليل بني عطية التي تلقاها داخل المنطقة من احمد هايل (60) وكاد البديل محمد العتيبي ان يعزز تقدم الفيصلي بالهدف الثالث ومن اللمسة الأول بعد نزوله ارض الملعب لكنه سدد فوق المرمى بعدما وضعته تمريرة احمد هايل في مواجهة مباشرة مع الحارس عامر شفيع (83) وتواصل تألق الحارس لؤي العمايرة الذي انقذ فرصة هدف محقق للوحدات من تسديدة قوية اطلقها محمود شلباية في الدقيقة الثالثة من الوقت الاضافي لكن العمايرة تصدى لها وابعدها لركنية (90+3).

وفي مباراة اخرى جرت على استاد الامير محمد بالزرقاء رد منشية بني حسن ضيفه اليرموك خاسرا بهدف نظيف سجله المهاجم خالد قويدر في الدقيقة الثالثة من الوقت الإضافي (90+3).

وسيلتقي الفريقان ايابا يوم السبت القادم على ستاد البتراء بعمان لتحديد هوية المتأهل للدور نصف النهائي.

ويلعب غدا - الاربعاء - في الدور نصف النهائي ايضا كفرسوم مع شباب الاردن على ستاد الامير هاشم بالرمثا والجزيرة مع العربي على استاد الملك عبد الله الثاني بالقويسمة.

أضف تعليقك