القواسمي :موسم العودة للمدارس يتم الاستعداد له قبل ثلاثة أشهر و المستلزمات كافية

مدارس
الرابط المختصر

قال ممثل قطاع الألبسة والمجوهرات في غرفة تجارة عمان الأستاذ أسعد القواسمي في حديث لـ " راديو البلد" عن حركة الأسواق التجارية في موسم العودة للمدارس حيث قيم القواسمي الموسم بأنه موسم ذا حركة نشطة ويؤدي إلى تحرك العجلة الاقتصادية.

أضاف القواسمي بأنه يتوقع زيادة الحركة على الأسواق في نهاية شهر آب مع انتهاء الموجة الحارة ونزول الرواتب لأنها تلعب دورا كبيرا في زيادة الحركة الشرائية.

وأجاب عن سؤال أسعار الزي الموحد والقرطاسية بأنها ثابتة وفي متناول يد الجميع، ولكن في القطاع الخاص تكون الأسعار متفاوتة وتختلف من مدرسة إلى أخرى.

وعلق القواسمي في ما يخص المعارض والمهرجانات غير المرخصة التي تقوم ببيع المستلزمات المدرسية ووصفها بمنافسة غير شرعية، وبأنها تقوم بعمل شرخ ونوع من عدم الثقة لأن مواصفاتها غير دقيقة ويجب وضع ضوابط لها، بينما محلات الأدوات المنزلية مرخصة بغايات كثيرة منها القرطاسية.

وأشار الى أن هناك تعليمات من وزارة الصناعة والتجارة بأن تكون الصناعات محلية 100% ولا يجوز استيراد الزي المدرسي من الخارج، لذلك تلبي حاجة الأسواق في العدد المطلوب وأكثر.

وختم بأن جميع المستلزمات المدرسية متوفرة في الأسواق حيث يبدأ الاستعداد لهذا الموسم قبل ثلاثة أشهر وبأنه ليس هناك أي نقص.

Radio Al-Balad 92.5 راديو البلد · أسعد القواسمي يؤكد أن تجار بيع الزي المدرسي و القرطاسية يعولون على زيادة نشاط الحركة التجارية

أضف تعليقك