القطامين: توفير 800 فرصة تدريب عمل في محافظات الجنوب- صوت

القطامين: توفير 800 فرصة تدريب عمل في محافظات الجنوب- صوت
الرابط المختصر

أعلن وزير العمل الدكتور نضال القطامين توفير 800 فرصة تدريب على العمل في كل من محافظات معان والكرك والطفيلة، وبواقع 275 وظيفة لمحافظة معان، و 235 فرصة عمل لمحافظة الكرك و 260 فرصة عمل الطفيلة و 30 للقويرة.

وأشار الوزير إلى قيام شركة الفوسفات بتقديم تبرع مالي للوزارة، لاستكمال مراحل الاستراتيجية الوطنية للتشغيل ونشاطات الوزارة في إجراء لقاءات بين الباحثين عن عمل وأصحاب العمل.

ولم يفصح القطامين عن قيمة المبلغ مكتفيا بقوله لـ"عمان نت" أن المبلغ يغطي تكاليف التدريب والتشغيل والصيانة وبدل المواصلات والتأمين ضد الإصابة للباحثين عن عمل طوال فترة تدريبهم.

وشدد القطامين خلال مؤتمر صحفي عقد مساء الاثنين على أن الأيام الوطنية للتشغيل لن تتوقف مشيرا إلى أن وزارة العمل تجري اتصالات مع دول الخليج لإجراء مقابلات مع أصحاب العمل للقاء الباحثين عن فص العمل الأردنيين خصوصا في السعودية.

وتنفذ وزارة العمل حملة للتدريب والتشغيل في محافظات الجنوب بداية آذار القادم، بالتعاون مع مؤسسة التدريب المهني تستهدف توفير فرص عمل في قطاعات النجارة والديكور والميكانيك والكهرباء وصيانة المضخات.

وسيحصل المشترك في التدريب في نهاية 12 شهرا تدريبيا، على شهادة تخصص معتمدة، ومكافأة مالية قدرها 200 دينار و50 دينارا بدل مواصلات وملابس عمل وتأمين ضد إصابات العمل طوال فترة التدريب.

وأشار مدير عام مؤسسة التدريب المهني ماجد الحباشنة إلى أن المؤسسة ستوفر وسائل المواصلات للمتدربين من منطقة الجنوب والذين لا يسكنون المحافظات الثلاث.

وسيتم اختيار المتدربين الباحثين عن عمل وفقا لكشوفات مؤسسة الضمان الإجتماعي وصندوق المعونة الوطنية واحتياجات القطاع الخاص بالتعاون مع المحافظين.

وأشار القطامين إلى أن الوزارة تركز على الفئات الضعيفة والمهمشة في المجتمع كذوي الاحتياجات الخاصة والأرامل والمطلقات والأيتام ومجهولي النسب.

وكان 23 ألف باحث عن عمل قد سجلوا أسماءهم لدى وزارة العمل خلال الأيام الوطنية للتشغيل التي انتهت الأسبوع الماضي، مما يسهل عمل الوزارة في توفير فرص عمل لهم بحسب القطامين.

وقال القطامين أن عدد كبير من القطاعات لم تدخل في توفير فرص عمل للباحثين عن العمل في المرحلة الأولى من الخطة التنفيذية للوزارة، إلاّ أن الوزارة تعمل جاهدة على التوسع في العمل مع كافة الشركاء والقطاعات وفي كافة محافظات المملكة.

وأكد ان الظروف الإقليمية المحيطة بالأردن تدفع بالوزارة لإيجاد حلول مبتكرة وحديثة للقضاء على مشكلة البطالة، مؤكد أن ثقافة العيب ومشكلة البطالة بدأت بالتفكك في الأردن وأن هذا النشاط للوزراة من شأنه ان يحقق إنجازات ملموسة في نسب البطالة.

أضف تعليقك