القدس:مواجهات واعتقالات في يوم نصرة الأقصى

القدس:مواجهات واعتقالات في يوم نصرة الأقصى
الرابط المختصر

اندلعت مواجهات متفرقة في عدد من أحياء وقرى القدس، نصرة للمسجد الأقصى، بعد صلاة الجمعة التي أقيمت في شوارع المدينة، بسبب منع الرجال الذين تقل أعمارهم عن ال50 عاما من الوصول الى الأقصى.

وتركزت المواجهات في حي وادي الجوز، وباب الساهرة، وشارع نابلس والسان جورج وباب الأسباط، وحارة السعدية، وباب حطة وحي رأس العامود، ومخيم شعفاط، وقرية العيسوية، وفقا لوكالة "معا" الفلسطينية.

وخرجت المسيرات المناصرة للمسجد الأقصى في عدة مناطق من مدينة القدس من بينها حي رأس العامود وحارة باب حطة وباب العمود.

وفي المسجد الأقصى جابت رحابه مسيرة لكبار السن الذين استطاعوا الوصول اليه، مستنكرين فرض الحصار عليه ومنع الشبان من دخوله والصلاة فيه.

وكانت قوات الاحتلال (الشرطة، والقوات الخاصة، والمستعربين، والخيالة، وسيارات رش المياه) انتشرت في شوارع القدس، وتمركزت بمحاذاة الصلوات التي أقيمت في الشوارع، وتم نصب الحواجز العسكرية لتدقيق في هويات المصلين الرجال، كما اطلقت المروحية، لتصوير المصلين.

فيما ذكرت الإذاعة الإسرائيلية أن شرطيا أصيب بالقرب من باب العامود بجروح طفيفة عندما قامت مجموعة من الشبان الفلسطينيين برشق قوات الأمن بالحجارة، حيث جرى اعتقال 3 منهم

وأضافت الإذاعة بأنه تم اعتقال فلسطيني رابع خلال تفريق الشرطة لمسيرة رفعت خلالها أعلام منظمة التحرير وتخللها إلقاء الحجارة على قوى الأمن.

أضف تعليقك