"الفرنسية" تستغرب من مهاجمتها

"الفرنسية" تستغرب من مهاجمتها
الرابط المختصر

استغربت مصادر من مكتب وكالة الأنباء الفرنسية في عمان ما أسمته بالهجمة والانتقاد الذي وجه لها على خلفية نشرها خبر يتعلق برمي الحجارة على الموكب المرافق لموكب الملك عبد الله الثاني.

وقالت المصادر أنها لم تكن أول وكالة أو وسيلة إعلامية تنقل الخبر.

وعلمت عمان نت أن مديرة مكتب الوكالة رندا حبيب كانت في يوم إجازة لها التقت خلاله مع وفد فرنسي بوزير الدولة لشؤون اﻹعلام والاتصال الناطق باسم الحكومة طاهر العدوان

وكان نواب وأعيان محافظة الطفيلة أصدروا بياناً ينتقدون فيه تغطية وكالة الصحافة الفرنسية لما حصل أثناء زيارة الملك عبد الله الثاني للمحافظة الاثنين.

واعتبر البيان أن الوكالة أخطأت خطأ فادحا يتنافى مع سمعتها في بث خبر “غير دقيق” عن تعرض موكب الملك في الطفيلة للرشق بالحجارة وزجاجات المياه.

 وطالب البيان وكالة اﻷنباء الفرنسة بالاعتذار ﻷهالي الطفيلة وسحب الخبر “المسيء”.

كما اعتصم المئات أمام مكتب وكالة الصحافة الفرنسية في منطقة الدوار الثاني الثلاثاء، احتجاجا على الخبر الذي نشرته الوكالة، والذي وصفوه بالكاذب.

وحمل المعتصمون صورا للملك وشعارات معادية لوكالة الأنباء تكالب بمحاكمة مديرة المكتب رندا حبيب كـ ” رندا حبيب راس الفتنة” و ” أبناء الطفيلة الشرفاء يطالبون بإغلاق مكاتب الفرنسية في عمان”.

وقال المعتصمون إن الخير الذي نشر لا أساس له من الصحة، مؤكدين على التفاف سكان الطفيلة حول القيادة الهاشمية، حيث خرجت المحافطة في استقبال حاشد للملك.

مواضيع ذات صلة

أضف تعليقك