العرموطي يسأل عن اتفاقية الغاز والباقورة والغمر

وجه عضو مجلس النواب صالح العرموطي سؤالا نیابیا للحكومة حول نص السؤال الذي تم توجیهه من قبلھا الى المحكمة الدستوریة بخصوص اتفاقیة الغاز المبرمة مع الاحتلال الاسرائیلي والتي رفضھا مجلس النواب.

كما سأل العرموطي عن الاجراءات الاداریة التي قامت بھا الحكومة بعد اشعار الاحتلال بعدم الرغبة بتجدید اتفاقیة تأجیر الباقورة والغمر التي من المقرر تسلیمھا للأردن حكماً بتاریخ 2019/10/26.

وكانت قررت الحكومة توجیه سؤال للمحكمة الدستوریة حول ضرورة عرض اتفاقیة الغاز على مجلس النواب من عدمھا، بعد رفض مجلس النواب للاتفاقیة ومطالبتھ بفسخھا، ولم تصرح الحكومة بارسال السؤال للدستوریة. وتاليا نص السؤال:

 استنادا لأحكام المادة (96 (من الدستور وعملاً بأحكام المادة (118) من النظام الداخلي لمجلس النواب أرجو توجیھ السؤال التالي إلى دولة رئیس الوزراء.

 نص السؤال : 1 .ما ھو نص السؤال الذي تم توجیھھ من قبل الحكومة الى المحكمة الدستوریة بخصوص اتفاقية الغاز مع العدو الصھیوني التي رفضھا مجلس النواب.

 2 .اطالب تزویدي بنسخة عن ھذا السؤال لإجراء المقتضى القانوني.

 3 .ما ھي الاجراءات الاداریة التي قامت بھا الحكومة بعد اشعار الكیان الصھیوني بعدم الرغبة بتجدید اتفاقیة تأجیر الباقورة والغمر التي من المقرر تسلیمھا للأردن حكماً بتاریخ 2019/10/26. 

وتفضلوا بقبول الاحترام ،،، النائب المحامي صالح عبدالكریم العرموطي

أضف تعليقك