الصمادي يقر بمحاولة تفجير ناطحة السحاب بدالاس

الصمادي يقر بمحاولة تفجير ناطحة السحاب بدالاس

أقر الأردني حسام ماهر حسين الصمادي الأربعاء بأنه استعمل سلاح دمار شامل في محاولة تفجير سيارة مفخخة ضد ناطحة سحاب في دالاس (تكساس، جنوب) في سبتمبر/ أيلول 2009، حسب ما أعلنت وزارة العدل الأميركية.

ومن المتوقع أن يصدر بحقه حكم بالسجن مدى الحياة مع دفع غرامة بقيمة 250 ألف دولار، ولكن الصمادي لن يبقى في السجن إلا 30 عاما في حال وافقت المحكمة على الاتفاق الذي تم التوصل إليه معه وإقراره بما نسب إليه، وستتلو القاضية الفدرالية بارباره لين الحكم بحقه في 20 آب المقبل.

وكانت الشرطة الفدرالية قد اعتقلت الصمدي في 24 أيلول الماضي بعد أن نصبت له كمينا بعد أن رصدته في موقع للمتشددين على الإنترنت.

وتوصل التحقيق إلى أن الصمادي شغل جهازا عن بعد كانت الشرطة الفدرالية قد سلمته إياه كي يفجر ما كان يعتقد أنه قنبلة مزورعة داخل سيارة مركونة في مرآب تحت الأرض في بناء بوسط مدينة دالاس.

 وقد بدأت في تشرين الأول 2009 محاكمة حسام الصمادي المتهم بمحاولة تفجير مبنى فاونتن بليس شمالي دالاس بولاية تكساس الأميركية.

فيما نفى والد المتهم م.ماهر حسين الصمادي في حينه أن يكون قد أقدم على أعمال إجرام بهذا الشكل مبينا أنه تم استدراج ابنه وتوريطه من قبل عملاء مكتب التحقيقات الأمريكية حيث قدموا له الإغراءات المالية إلى أن أوقعوا به .

وأوضح أن ولده حسام غادر أرض المملكة الأردنية في الأول من تموز عام 2007 إلى الولايات المتحدة الأمريكية وهو ما زال دون السن القانوني لمتابعة دراسته الثانوية (هاي سكول) ما يعادل الثانوية العامة في الأردن في مدرسة شمال كاليفورنيا إلا أنه لم ينتظم في الدراسة حيث عمل بعد ترك المدرسة داخل مجمع تجاري يشمل سوبر ماركت ومطعم واستراحة تعود ملكيته لشخص أمريكي في ولاية دالاس.

أضف تعليقك