الشيخ والسعود يتهمان الموساد بتعطيل أسطول الحرية

الشيخ والسعود يتهمان الموساد بتعطيل أسطول الحرية
الرابط المختصر

 

وجّه النائبان يحيى السعود وزكريا الشيخ نقدا لاذعا للحكومة بسبب ما اعتبروه "تقصيراً متعمداً" في متابعة شؤون المشاركة الاردنية بأسطول الحرية.

 

السعود عبّر، خلال مؤتمر صحفي عقد الخميس، عن خيبة أمله بسبب عدم تواصل السفير الأردني في اليونان معه ومع النائب الشيخ، على الرغم من تواصل الحكومات الأخرى وسفرائها في اليونان مع رعاياها المشاركين بالأسطول.

 

ووفقا للسعود فإن الحكومة لم تولي أي أهمية للأسطول، معتبراً أن الحكومة فقدت شرعيتها وآن الأوان لأن ترحل.

 

واتهم السعود الموساد الاسرائيلي بشكل مباشر في تعطيل أسطول الحرية، حيث قال السعود إن الموساد يتخذ من اليونان مركزاً لانطلاقه في أوروبا ومارس عبر نفوذه ضغوطاً على السلطات اليونانية لتعطيل سير القارب لمدة خمسة أيام.

 

وحمّل السعود دولة اليونان مسؤولية فشل الرحلة، مطالبها بتقديم توضيح رسمي حول ما حدث عن طريق سفارتها في الأردن.

 

وحول تجربة المشاركة في الأسطول قال النائب زكريا الشيخ أن الرحلة جاءت بتنظيم من التحالف الدولي  لكسر الحصار على قطاع غزة والذي يتكون من ونشطاء من مختلف انحاء العالم، معلياً من شأن التحرك البحري تجاه القطاع كونه "يخلق اصطدام مباشر مع العدو الصهيوني".

 

واستذكر الشيخ سفينة مرمرة التي تعرضت لهجوم من قبل جيش الاحتلال الاسرائيلي، مؤكداً أن استمرار هذه الحملات "هو تصميم من الأمة العربية والاسلامية على الدفاع وتحرير الأرض من العدو الصهيوني".

 

وأوضح الشيخ أنه تلمّس من المشاركة بدء فئات كبيرة من الشعوب الاوروبية بالشعور بالظلم الواقع على الشعب الفلسطيني، بالإضافة إلى استمرار النبض بالقضية الفلسطينية من قبل الشعب العربي.

 

ولكن الشيخ أبدى استياءه مما وصفه بشريعة غاب على مستوى الحكومات التي لا تزال تتعامل على انها فوق القانون.

 

وأضاف الشيخ أن "العنجهية الصهيونية وصلت إلى حد اختطاف القارب الأول من الأسطول من المياه الدولية وكان على محاذاة الشواطئ المصرية قبل اختطافه"، داعياً إلى "التحرك الدولي لمحاسبة الكيان على هذا الإجراء".

 

وبيّن الشيخ ان المشاركين بالأسطول تلقوا رسائل من جيش الاحتلال تفيد بأن الجيش أصدر أوامه بعدم السماح لكسر الحصار المفروض على القطاع.

 

هذا وتستمر السلطات الإسرائيلية باحتجاز 6 صحفيين وناشط سويدي من المشاركين بالاسطول، في حين  أفرجت عن الرئيس التونسي السابق منصف المرزوقي.

 

 

أضف تعليقك