الشركة التايوانية للمنسوجات تعيد 257 هنديا للعمل بعد فصلهم

 الشركة التايوانية للمنسوجات تعيد 257 هنديا للعمل بعد فصلهم
الرابط المختصر

قررت الشركة التايوانية للمنسوجات بالاتفاق مع وزارة العمل إعادة العمال الهنديين الذين تم فصلهم من الشركة الأسبوع الماضي،على خلفية الإضرابات التي نفذها العمال والبالغ عددهم 257 عامل.

وتم الاتفاق على أعادة العمال للشركة بحضور مدير التفتيش بالوزارة المهندس عدنان الربابعة ومدير مكتب عمل التجمعات الصناعية طراد الفايز ونائب رئيس نقابة الغزل النسيج محمد أبو زيد و إدارة الشركة وممثلين عن العمال.

واشترطت الشركة التايوانية للمنسوجات على العمال توقيع تعهد بعدم القيام بأي إضراب أو توقف عن العمل لأي سبب كان، كما قال جهاد جاد الله الناطق الإعلامي باسم وزارة العمل .

وكذلك الالتزام بالتسلسل الإداري في حال وجود شكاوى لدى العمال ابتداء من إدارة الشركة وانتهاء بنقابة العاملين في الغزل والنسيج.

إلا أن رئيس نقابة العاملين في الغزل والنسيج فتح الله العمراني اعتبر اشتراطات الشركة التفاف على حقوق العمال، موضحا ان بند التسلسل الإداري يجب ان يبدأ من النقابة أولا.

وأكد العمراني أن الشركة التايوانية للمنسوجات لم تلتزم بشروط الاستخدام التي تم الاتفاق عليها مع العمال في الهند، من حيث تأمينهم بوجبات الإفطار والمياه النظيفة والتأمين الصحي.

وطيلة 8 شهور من العمل لم يتناول العمال في وجبة الإفطار سوى الخبز الجافـ،، إضافة لعدم تأمينهم بالماء النظيف، كما بين العمراني الذي وصف تعامل الشركة مع العمال الهنديين "بالاستعباد" الذي يرتقي لمستوى الانتهاكات بحقوق الإنسان.

وهذا ما نفاه الناطق الإعلامي باسم وزارة العمل جهاد جاد الله الذي قال بان الدراسة الأولية أثبتت عدم صحة الشكاوى المتعلقة بوجبات الإفطار المياه والتامين الصحي، مع ذلك ستقوم وزارة العمل بتكثيف الزيارات التفتيشية وتكثيف الجهود.

هذا وكانت تلقت نقابة العاملين في الغزل والنسيج الأسبوع الماضي شكوى مقدمة من 257 عاملا هنديا يعملون في شركة تايوانية للمنسوجات، على خلفية طردهم من العمل، "بسبب مطالبتهم إدارة الشركة بمياه نظيفة وواجبات إفطار.

أضف تعليقك