السفير التركي : الأردن كمن يمشي في حقل ألغام

الرابط المختصر

قال  السفير التركي في عمان مراد كاراغوز إن  الاردن يقود دبلوماسية ناجحة و حكيمة في منطقة صعبة و في ظل ظروف صعبة. كأنه يمشي في حقل ألغام.

 

وكشف السفير عن توقيع  وثيقة تعاون جديدة بدلا من الاتفاقية التجارة الحرة التي تم الغاؤها .

 

من جهته جدد السفير خلال مؤتمر صحفي عقده في مقر السفارة في عمان بمناسبة الذكرى السنوية الثالثة لمحاولة الانقلاب في 2016، شكره للأردن حكومة وشعبا في تضامنهم مع تركيا ضد محاولة الانقلاب.

 

وقال مراد: "للأردن دور كبير في الحفاظ على استقرار المنطقة ، ودبلوماسيته ناجحة جدا في منطقة صعبة جدا مثل الشرق الاوسط".

 

ووصف السفير التركي في عمان مراد كاراغوز ، "وضع الأردن السياسي والجغرافي في المنطقة كمن يمشي في حقل ألغام" . 

 

وعن تنظيم مكافحة "غولن "، قال كاراغوز أن هناك مساعي تبذلها الدولة ضمن ثلاث مسارات رئيسية ، مشيرا الى ضمان محاسبة المسؤولين عن المحاولة الانقلابية في 15 تموز أمام العدالة استناداً إلى مبدأ سيادة القانون .

 

وكشف السفير عن البنية التنظيمية لتنظيم غولن داخل مؤسسات الدولة وإخضاع أعضاء التنظيم لتحقيقات إدارية وقضائية وفي التحليل النهائي تدمير " التنظيم الموازي للدولة " الذي أسسه تنظيم غولن .

 

وشدد السفير على  القضاء على البنى الصورية لتنظيم غولن التي بقيت في خارج مؤسسات الدولة ولكنها انتشرت على كافة الصعد ، انطلاقا من التعليم وصولا إلى الإعلام ومن قطاع المصارف إلى كافة مناحي الإقتصاد .

 

وأضاف أن مكافحة الكيانات الخارجية لتنظيم غولن الإرهابي قد أصبح واحداً من الأولويات الأساسية ضمن أجندة عمل الوزارة . 

 

وتطرق السفير أثناء المؤتمر إلى الخطورة الأمنية التي تشكلها فعاليات تنظيم غولن الإرهابي تجاه الدول الأخرى هو المحور الأساسي الذي ترتكز عليه جهودنا . 

أضف تعليقك