السجن لمقاتل أردني من "داعش"

السجن لمقاتل أردني من "داعش"
الرابط المختصر

أصدرت محكمة أمن الدولة يوم الاثنين قرارا بإدانة مقاتل سابق في جبهة  النصرة  وفي الدولة الإسلامية للعراق والشام "داعش" معتصم الخطيب، والحكم عليه بالسجن 5 سنوات.

وأصدرت الهيئة المدنية الحاكمة برئاسة القاضي أحمد القطارنة وعضوية القاضيين أحمد العمري ومخلد الرقاد وبحضور مدعي عام أمن الدولة  القرار خلال جلسة علنية أعلنت فيها الحكم بإدانة المتهم الخطيب بجرم القيام بأعمال لم تجزها الحكومة، من شأنها تعكير صفو علاقات المملكة مع دولة أجنبية خلافا لأحكام المادة 118 عقوبات، إذ يعد أول قرار حكم يصدر بحق مقاتل من "داعش".

وفي التفاصيل فإن المتهم  معتصم غادر الأراضي الأردنية ووصل إلى سورية عبر تركيا بطريقة غير مشروعة وهناك التحق بمقاتلي جبهة النصرة وقاتل إلى جانب المقاتلين ضد قوات النظام السوري، والتحق بعدها بمقاتلي "داعش"، وعمل معهم بالمجال الإعلامي وكان يتلقى تدريبات على مختلف أنواع الأسلحة.

وفي شهر أيلول الماضي عاد إلى الأردن عن طريق تركيا جوا، وجرى إلقاء القبض عليه.

إلى ذلك، حكمت ذات الهيئة على  متهم أردني من التيار السلفي الجهادي بالحبس سنتين ونصف بعد تخفيض العقوبة من 5 سنوات لظروف القضية.

وفي التفاصيل، فقد كان المتهم قد غادر إلى سورية بطريقة غير مشروعة من أجل الالتحاق بالمقاتلين المعارضين للنظام، ومكث 5 أيام هناك إلا أنه قرر العودة إلى الاردن بطريقة غير مشروعة حيث جرى القاء القبض عليه من قبل كمين  تابع للقوات المسلحة.

أضف تعليقك