الرمثا يرد الفيصلي خاسرا والحسين يتعادل مع الوحدات

الرمثا يرد الفيصلي خاسرا والحسين يتعادل مع الوحدات
الرابط المختصر

هبت رياح الشمال بقوة في انطلاق دور الـ الثمانية في بطولة كاس الاردن حيث استطاع فريق الرمثا التغلب على نظيره الفيصلي بهدفين لهدف في اللقاء الذي جمعهما على استاد الحسن في اربد فيما لم يستطع الوحدات كسب عامل الارض ليخرج متعادلا امام الحسين اربد بنتيجة سلبية في اللقاء الذي جمعهما على ستاد الملك عبد الله في القويسمة .

ويتجدد اللقاءان ايابا حيث يلتقي الوحدات والحسين يوم الجمعة المقبل على ستاد الحسن فيما يلتقي يوم السبت المقبل فريقا الفيصلي والرمثا على استاد الملك عبد الله.

وضمن منافسات الدور ذاته يلتقي على ستاد الملك عبد الله عند الساعة السابعة والنصف مساء اليوم فريقا الجزيرة وشباب الاردن في التوقيت الذي يلتقي فيه البقعة مضيفه العربي على ستاد الحسن.

الفيصلي "1" الرمثا "2"

اربد - صلاح ابو الهيجاء

اخذت المباراة طابعا هجوميا مفتوحا منذ البداية مع افضلية للفيصلي الذي اراد ان يفرض حضوره على منطقة المناورة بفضل تحركات الثلاثي ابو عالية والشيخ وبهاء عبد الرحمن من العمق والانطلاقات المزعجة المؤثرة لخالد سعد وعبد الاله الحناحنة عبر طرفي الملعب لاسناد ثنائي هجومه المحارمة وزعتره.

الفيصلي ركز في بناء طلعاته الهجومية على حيوية سعد والحناحنة سواء بعكس الكرات العرضية داخل صندوق جزاء الرمثا او بالتسديد البعيد لكن الزعبي تألق في ثلاثه مشاهد بابعاد كراتهم القوية على حساب ركنية.

بالمقابل انكمش لاعبو الرمثا معظم الوقت وانشغلوا في احتواء المد الهجومي للازرق فظهرت الدفاعات متماسكة ومع مرور الوقت نشط الرماثنة وبدأوا بالامتداد التدريجي للمواقع الامامية من خلال الهجمات السريعة ونقل الكرات الامامية الطويلة للاستفادة من سرعة انطلاقات الخالدي والدردور الذي توغل داخل الجزاء وحاور اكثر من مدافع لكن العمايرة ابعدها بقدمه في اللحظة الاخيرة المناسبة وعاد الدردور بذات المشهد ابعدها العمايرة لكن الكرة ارتدت امام رامي سمارة الذي اعادها للشباك "د 28".

رد عليه الحناحنة بتسديدة قوية من خارج المنطقة ابعدها الزعبي على حساب ركنية بصعوبة واضاع المحارمة فرصة ثمينة للتعديل عندما اطاح بالكرة بعد تسديدة زعتره القوية ارتدت من الزعبي امام المحارمة الذي سددها بتهور امام المرمى الخالي لينتهي الشوط الاول بتقدم الرمثا 1/صفر.

تعديل وجزاء ناجح

الفيصلي تقدم بكل قوة مطلع الشوط الثاني بحثا عن التعديل ليصبح اللقاء مفتوحا اكثر سيما بعد ان اضاع الزعاترة فرصة خرافية بعد ان سدد كرة برأسة تهادت ذهبت الى جوار المرمى الخالي فيما جاء رد الدردور قويا عندما سدد كرة مرت بسلام على مرمى العمايرة.

وعزز الفيصلي من تواجده الهجومي بورقة ابو كشك على حساب سعد ليبالغ الازرق في تقدمه وهذا ما جعل هجمات الرمثا المرتدة تشكل خطورة حقيقية على مرمى العمايرة الا ان لاعبي الفيصلي لم يتراجعوا حتى حققوا مبتغاهم بتسجيل هدف التعادل حينما تابع المحارمه كرة بهاء الذكية خلف المدافعين اعادها بمهارة داخل الشباك عند الدقيقة 68 .

هذا الهدف فتح شهية الفيصلي لاضافة فواصل حصارة الهجومي على المنطقة الدفاعية للرمثا مع اشراك بني عطيه مكان ابو عالية فيما لم يتنبه الازرق لخطورة منافسه رغم اهدار الدردور فرصة تسجيل من انفراد تام ليتدخل مدافع الفيصلاوي الزواهره بتوقيت المناسب لابعاد الكرة عن قدمه وما هي الا لحظات حتى احتسبت للرمثا ركلة جزاء على اثر عرقة الزواهرة لابو هضيب تصدى لها الدردور بنجاح على يمين العمايرة عند الدقيقة 85 وفيما تبقى من وقت ضغط الفيصلي بكل قواه فكاد ابو كشك ان يعدل الكفة الا ان كرتة وجدت قدم المدافع قبل ان تبلغ خط المرمى بعد ان تخطت الحارس ! فيما مرت كرة بني عطية بسلام لينتهي اللقاء بفوز الرمثا بهدفين لهدف.

الوحدات (صفر) الحسين (صفر)

عمان - يوسف السواركة

امتد لاعبو الوحدات إلى مرمى الحسين في وقت مبكر من الشوط الاول بعد أن فرضوا حضورهم بمنطقة العمليات عبر تحركات محمد جمال وعامر ذيب وأحمد عبد الحليم ويحيى جمعة الذين نجحوا في ضبط الإيقاع وتعزيز القوة الهجومية التي قادها عوض راغب وأحمد كشكش إلا أن المحاولات الهجومية اصطدمت بالزيادة العددية التي فرضها لاعبو الحسين من خلال تراجع علي عقاب وكريم خلف وعمر عثامنة الذين اعتمدوا على المناولات الطويلة صوب أنس الزبون وأحمد مرعي اللذين لم يجدا الإسناد الكافي ما منح مدافعي الوحدات اللعب بحرية ورغم ذلك واصل الوحدات طلعاته الهجومية, بدأها عامر ذيب بتسديدة من كرة ثابتة مرت بجوار القائم القريب, رد عليه أنس الزبون بتسديدة قوية أبعدها الحارس محمود قنديل إلى ركنية ليرتفع الحوار الهجومي مع أفضلية للوحدات الذي نوع من هجماته وخاصة من الأطراف التي كانت مسرحا للعمليات الهجومية عبر اختراقات محمد الدميري ومحمد المحارمة اللذين تمكنا من تهيئة العديد من الكرات العرضية التي وقف لها الحارس محمد الشطناوي بالمرصاد والذي نجح في إبعاد كرة أحمد كشكش الراسية إلى ركنية ولم يوفق بالتصدي لكرة محمد جمال التي أبعدها المدافع حاتم بني هاني لتشهد الدقائق الأخيرة محاولات هجومية للحسي كان أخطرها تسديدة أنس الزبون التي مرت بجوار القائم البعيد بعد أن استغل التمريرة المقطوعة من باسم فتحي مع نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي.

من دون فاعلية

ارتفع الحوار الهجومي بين الفريقين مع بداية الشوط الثاني بحثا ن هدف السبق فظهرت الفرص أمام المرميين بدأها أنس الزبون الذي وضعته تمريرة مرعي في مواجهة الحارس الذي ابعدها إلى ركنية واتبعه أحمد مرعي بتسديدة أبعدها الحارس في اللحظة الأخيرة ما دفع مدرب الوحدات إلى الزج باللاعب رأفت علي بدلا من يحيى جمعة حيث منح زملاءه الثقة وأخذوا بالوصول إلى المرمى ووضعوه تحت التهديد عبر تسديدات أحمد عبدالحليم التي أقلقت الحارس ومن أمامه المدافعون وكاد عامر ذيب أن يفتتح التسجيل عندما سدد كرة صاروخية أبعدها الحارس صوب القائم البعيد وتابعها عوض راغب لينجح المدافع في إبعادها قبل أن تعانق الشباك, فيما تصدت العارضة لكرة أحمد عبد الحليم الصاروخية ما دفع لاعبي الحسين التحرر من مواقعهم الدفاعية لإدراك هدف السبق وكاد عمر عثامنة أن يفعلها عندما استغل كرة أحمد مرعي وسددها بقوة تجاوزت الحارس لكن محمد جمال أنقذ الموقف.

أضاع الوحدات عدة فرص للتسجيل, كان أبرزها رأسية عيسى السباح التي مرت فوق المرمى بقليل, وهيأ أحمد عبد الحليم كرة عرضية مرت من أمام عامر ذيب وعوض راغب, فيما بقي اعتماد الحسين إربد على الهجمات المرتدة الخاطفة التي شكلت إزعاجا لدفاعات الوحدات وحارسه قنديل لينهتي اللقاء سلبا.

شباب الاردن * الجزيرة ستاد (الملك عبد الله)

يدرك شباب الاردن ان افضليته الفنية وجاهزيته العالية التي اعلن عنها في تأهله الى الدور الثاني من بطولة كأس الاتحاد الاسيوي لن تشفع له في تحقيق الفوز ما لم يقدم نفس الاداء المتميز الذي قدمه في مشواره الاسيوي , فالجزيرة الذي نجح في تسجيل ثلاثة اهداف في شباك الشباب في دوري المحترفين قبل اقل من شهر وهذا الامر من المستحيل تحقيقه على فريق مثل الشباب يدخل لقاء اليوم وفي نية لاعبيه تحقيق نتيجة اكثر من ايجابية على اعتبار ان بطولة الكأس هي فرصة الفريق لاثبات الذات والمنافسه على احد الالقاب المحلية بعد ان قدم الفريق موسما مخيبا لآمال عشاق الفريق.

شباب الاردن سيعتمد على صانع العاب الفريق المتألق مهند محارمة في قيادة العمليات الهجومية وعلى تحليقات الثلاثي كابلنجو وفادي لافي ومحمد خير للوصول الى المرمى الاحمر فيما يعول الجزيرة على حيوية الهداف فهد العتال في استثمار الفرص امام المرمى.

البقعة * العربي (السلط)

طموحات الفريقين في تحقيق الفوز تبدو متقاربة الى حد بعيد حتى وان كان البقعة سيخوض اللقاء بفريق يضم عددا من الوجوه الشابة لرغبة الادارة في عدم الرضوخ لتمرد عدد من نجوم الفريق.

تشكيلة البقعة ستعتمد على الخبيرين رامي حمدان وعصام ابو طوق لحفظ التوازن في الخط الخلفي تمهيدا للوريكات لقيادة الالعاب من الوسط ناحية المتألق محمد عمر والواعد هاني رزق.

العربي المنتشي ببقائه في دوري المحترفين يدخل اللقاء برغبة تحقيق مفاجأة جديدة تتمثل في بلوغ الدور نصف النهائي بعد ان حقق مفاجأة البقاء معتمدا على صدام شهابات وعبد الرؤوف الروابدة ويوسف الرواشدة.

أضف تعليقك