الرفايعة يحمّل "التربية" مسؤولية تدريس الهولوكوست

الرفايعة يحمّل "التربية" مسؤولية تدريس الهولوكوست
الرابط المختصر

حمل رئيس لجنة مقاومة التطبيع بادي الرفايعة وزارة التربية والتعليم،مسؤولية تدريس الهولوكوست في المدارس الخاصة،مشيرا الى تساهل الوزارة وعدم اتخاذ إجراءات القانونية التي تمنع المدارس الخاصة من تدريسه.

تدريس الهولوكوست في بعض المدارس الخاصة هو مؤشر خطير على المجتمع الأردني كما قال الرفايعة لأنه،" يؤثر على عقول الطلبة والتنشئة الاجتماعية خاصة في ظل تساهل الوزارة الذي يتيح الفرصة لتلك المدارس بالتوغل بما تفعل."

النائب السابق حياة المسيمي قالت إن وزارة التربية هي الجهة المسؤولة بالرغم من ادعائها بعدم معرفتها بوجود مثل هذه الكتب الإسرائيلية داخل بعض المدارس الخاصة لذا،" يجب أن تحاسب أمام المسؤولين والشعب لتقصيرها."

وزارة التربية والتعليم لم تغفل عن هذه القضية بحسب الناطق الإعلامي باسمها أيمن بركات ،موضحا ان الوزارة قامت بمخاطبة المدرسة لوقف تدريس هذا المادة الإضافية،. مشيرا إلى أن هذه الطبعة من الكتاب الذي يدرس غير تلك المقررة من قبل مجلس التربية والتعليم.

ولمتابعة قضية تدريس الكتب الإسرائيلية شكلت الوزارة لجنة للتحقيق مع المدارس الخاصة،لرفع تقريرا شاملا للوزير،بحسب بركات الذي أوضح أن تدريس الكتب الإضافية في المدارس الخاصة لا تسمح به الوزارة إلا بعد إجازته وإقرارها من قبل مجلس التربية والتعليم.

وستقوم الوزارة بمساءلة المدارس التي تقوم بتدريس الهولوكوست ،وسيتم اتخذ الإجراءات القانونية بحق تلك المدارس. كما يقول بركات مضيافا أنه تم التعميم على جميع المدارس الخاصة بعدم تدريس الطلبة الهولوكوست.

ويرى رئيس لجنة مقاومة التطبيع بادي الرفايعة أن الهولوكوست مقدمة لليهود لاختراق الأردن أسياسيا واقتصاديا واجتماعيا وأمنيا وهذا مؤشر خطيرة على مستقبل الأردن.

وتقول المسيمي إن كانت تلك المدرسة تركز في تدريسها الهولوكوست على أن الشعب اليهودي تعرض لظلم والاضطهاد ويستحق الآن العطف والحياة المثلى فهذا يؤكد على وجود أيدي خفية لها مصالح بذلك.

أضف تعليقك