الخسارة الأولى للنشامى في تصفيات كأس العالم

الخسارة الأولى للنشامى في تصفيات كأس العالم
الرابط المختصر

رد المنتخب العراقي الدين لمنتخبنا الوطني بكرة القدم وتغلب عليه 3 /1  في الجولة الخامسة من منافسات الدور الثالث للتصفيات الأسيوية المؤهلة الى نهائيات كأس العالم (مونديال البرازيل 2014).

وتقدم منتخبنا الوطني في الشوط اﻷول بهدف حسن عبد الفتاح في الدقيقة (18) قبل ان يرد المنتخب العراقي بثلاثية في الشوط الثاني عبر نشأت اكرم هدفين في الدقيقتين (55 و82) وقصي منير في الدقيقة (65).

وتاهل المنتخب العراقي رسميا بهذا الفوز للدور الرابع برفقة منتخبنا الوطني الذي تأهل من الجولة الماضية بعد فوزه على سنغافورة بهدفين نظيفين.
وتساوى منتخبنا الوطني والمنتخب العراقي برصيد (12) نقطة في صدارة المجموعة مقابل 6 نقاط للصين التي فقدت فرصة التأهل رغم فوزها على سنغافورة 4 /صفر لحساب ذات الجولة. 

الشوط الأول

دخل الفريقان سريعا في اجواء اللقاء بحثا عن هدف التقدم في الدقائق الأولى، واكنت اولى الفرص للمنتخب العراقي عن طريق المهاجم يونس محمود الذي نفذ ضربة حرة مباشرة مرت فوق المرمى(4)، رد عليه حسن عبد الفتاح بكرة رأسية مرت فوق المرمى الرعاقي بقليل، لكن حسن عبد الفتاح تمكن من افتتاح التسجيل للمنتخب الوطني بعدما تلقى تمريرة أمامية من احمد هايل داخل المنطقة راوغ المدافع وسدد كرة قوية في الزاوية اليسرى لمرمى الحارس محمد كاصد (18).

 وكاد عامر ذيب ان يضاعف النتيجة للمنتخب الوطني بعد الهدف بدقيقتين بعدما انبرى لتنفيذ ضربة حرة مباشرة ردتها العارضة (20)، وشهدت الدقيقة (23) اخطر الفرص للمنتخب العراقي في الشوط الأول بعدما اخترق علاء عبد الزهرة الدفاع من الجهة اليسرى وسدد كرة قوية ابعدها ببراعة الحارس عامر شفيع، رد عليه حسن عبد الفتاح برأسية مرت بجوار القائم، واخرى من احمد هايل باحضان الحارس محمد كاصد.

 لكن المنتخب العراقي نشط في الوقت المتبقي من عمر الشوط اﻷول وهدد مرمى شفيع بأكثر من مناسبة كان اخطرها عرضية علاء عبد الزهرة ابعدها المدافع خليل بني عطية لركنية، وتصدى عامر شفيع لرأسية نشأت اكرم  امام خط المرمى قبل ان تصل للمتحفز يونس محمود (44).

الشوط الثاني 

اندفع المنتخب العراقي بكل قوته مطلع الشوط الثاني بعدما اشرك زيكو البديلين كرار جاسم وهوار ملا محمد مكان مصطفى كريم وعلاء عبد الزهرة، وطالب لاعبي المنتخب العراقي بركلة جزاء بعدما تعرض كرار جاسم للإعثار من قبل خليل بني عطية داخل المنطقة لكن الحكم الاماراتي علي حمد امر بمواصلة اللعب(50) وكاد بهاء عبد الرحمن ان يضيف الهدف الثاني للمنتخب الوطني بعدما تلقى عرضية عبد الله ذيب داخل المنطقة لكن المدافع سلام شاكر ابعد الكرة في الوقت المانسب لحساب ركنية (53).

 لكن الرد العراقي كان سريعا وبهدف التعادل من نشأت اكرم الذي استثمر رأسية كرار جاسم التي هيأها داخل المنطقة ليطلق الكرة صاروخية ضربت القائم الايمن واستقرت في شباك الحارس عامر شفيع (55) وعزز قصي منير تقدم المنتخب العراقي بعد ذلك بعشر دقائق مستغلا دربكة امام المرمى ليسدد الكرة في الزاوية اليسرى (65).

وأضاف نشأت أكرم الهدف الثالث للمنتخب العراقي بعدما تلقى تمريرة كرار جاسم العرضية سددها قوية في الزاوية البعيدة الزاوية اليسرى لمرمى عامر شفيع (85) وقلص المنتخب الوطني الفارق في الدقيقة الأخيرة برأسية البديل عدي الصيفي لكن الحكم المساعد الغى الهدف بداعي وجود تسلل ( 90)، وارتدت رأسية حسن عبد الفتاح من العارضة ( 94) لتأتي صافرة النهاية بفرحة عراقية وانتصار كبير على النشامى بثلاثة اهداف مقابل هدف واحد.

أضف تعليقك