الحياري: تثبيت سعر البنزين لارتفاع النفط عالمياً..والفايز يخالفه

الحياري: تثبيت سعر البنزين لارتفاع النفط عالمياً..والفايز يخالفه
الرابط المختصر

قال أمين عام وزارة الطاقة فاروق الحياري إن تثبيت اسعار المحروقات لشهر كانون اول الجاري جاء بسبب الارتفاع على أسعار النفط الخام عالمياً خلال الأسبوع الأخير من الشهر الماضي ليصل نحو 112 دولار للبرميل ما انعكس على معدل الاسعار محليا للشهر الماضي .

وأضاف الحياري لـ"عمان نت " الأحد أن النية كانت تتجه نحو تخفيض أسعار المشتقات النفطية لتسعيرة الشهر الجاري بنسب تتراوح بين 2-2.25% حسب صنف المشتقات النفطية إلا أن ارتفاع الأسعار خلال الاسبوع الأخير على أسعار النفط ادى الى تخفيض محدود لبعض الأصناف وتثبيت أسعار البنزين .

فيما خالف نقيب اصحاب محطات المحروقات فهد الفايز تصريحات الحياري مؤكدا ان الارتفاع الذي طرأ على اسعار المشتقات النفطية عالميا خلال الأسبوع الأخير من الشهر الماضي لا يؤثر على الاسعار محليا بحيث تصل الى التثبيت .

وقال الفايز " قد نلجا للتثبيت في حال وصل الفارق ما بين الشهر الماضي وما سبقه   من 1.7% الى صفر وهذا لم يحصل وكان على الحكومة تخفيض اسعار البنزين ".

واعتبر الفايز أن قرار التثبيت قرار سياسي وليس اقتصادي، خوفا من ان ينعكس قرار التخفيض على الميزانية .

وكانت الحكومة ثبتت السبت سعر البنزين بصنفيه، فيما خفضت سعر الكاز والسولار بما يعادل 0.7%، بحيث أصبح سعر اللتر الواحد 67 قرشا بدلا من 67.5.وبقي سعر لتر البنزين 'أوكتان 90' 81 قرشا، كما بقي سعر لتر البنزين 'أوكتان 95' 98 قرشا.

أضف تعليقك