الحمود: بطاقات خدمية ستوزع قريباً على اللاجئين في الزعتري

الحمود: بطاقات خدمية ستوزع قريباً على اللاجئين في الزعتري
الرابط المختصر

الحمود : قرابة 14 الف لاجئ دخلوا المخيم خلال الشهر الجاري

أكد الناطق باسم مخيمات اللاجئين السوريين أنمار الحمود أن عملية إحصاء أعداد اللاجئين السوريين بشكل رسمي تعطلت لحين إنهاء الساتر الترابي الذي يحيط بمخيم الزعتري الذي أقيم على أراضٍ مملوكة لمواطنين.

وأضاف الحمود خلال حديثه لـ "لعمان نت" أن هناك مفاوضات مع مالكي هذه الأراضي للسماح للحكومة بإنشاء الساتر الترابي فوقها.

وذكر الحمود أن إجراءات أمنية وتوثيقية جديدة ستطال اللاجئين السوريين داخل المخيم كصرف بطاقة خدمة للجالية السورية وتطبيق نظام بصمة العين لضمان عدم التزوير.

وبحسب الحمود فإن كل لاجئ سوري داخل المخيم سيمنح بطاقة تعريفية وخدمية مماثلة للتي صرفت للاجئين خارج المخيمات تصدر عن وزارة الداخلية وتتيح للاجئين السوريين الحصول على الخدمات الغذائية والطبية والتعليمية للأطفال.

ويهدف صرف البطاقة داخل المخيم إلى ضمان عدم تكرار تعداد اللاجئين عند خروجهم من المخيم حيث تشمل البطاقة التعريفية "الإسم ورقم الهاتف وتاريخ الدخول ومكان السكن وتاريخه ومكان صدور البطاقة الأمني إضافة للعنوان داخل مخيم الزعتري في أي مربع سكني".

وسيبدأ العمل على توزيع البطاقات فور الانتهاء من تجهيز المكاتب الخاصة بهذه الخدمات إضافة إلى انهاء التوصيلات التقنية الخاصة ببصمة العين.

ودخل إلى مخيم الزعتري يوم الأربعاء 554، فيما عاد 354 لاجئ طواعية إلى بلادهم وفيما تم تكفيل 50 لاجئا من المخيم ومصابين اثنين وفقاً للشروط الأمنية؛ بحسب ما أكده الحمود.

وأشار الحمود إلى دخول أكثر 13.930 الف لاجئ سوري منذ بداية الشهر الحالي وحتى اليوم الخميس، لافتاً إلى ارتفاع أعداد الراغبين بالعودة الطوعية إلى بلادهم ليصل خلال هذا الشهر إلى 9.906 لاجئ.

ونوه الحمود إلى أن أسباب العودة كما يدونها اللاجئون في الطلبات تعود إلى طول مدة اللجوء ورغبة اللاجئين بالإطمئنان على أهاليهم وممتلكاتهم.

أضف تعليقك