الحكومة ترد على أسئلة للنائب عدنان مشوقة.

ردت هيئة تنظيم قطاع الاتصالات على سؤالين للنائب عدنان مشوقة، حيث تسأل النائب عن الأسباب التي تدفع الحكومة إلى التأخر في اتخاذ قرار حجب تطبيق (Grindr).

وكانت إجابة هيئة تنظيم قطاع الاتصالات أنه وبحسب الصلاحيات الممنوحة للهيئة بموجب قانون الاتصالات، فهي تقوم بالإيعاز لمُزودي الخدمة بناءً على أوامر قضائية وإدارية. وتقوم الهيئة على الفور بتنفيذ هذه الأوامر القضائية و/أو الإدارية المتعلقة بحجب أي من المواقع الإلكترونية أو التطبيقات الذكية المخالفة من خلال مخاطبة شركات الاتصالات المعنية بهذا الخصوص دون تأخير. وأضافت أنه تم الطلب من الشركات حجب التطبيق فور استلام الأمر الإداري المعني بذلك، وتم حجب التطبيق.

أما فيما يتعلق بالسؤال الثاني الذي طرحه النائب، والذي استفسر فيه عن وجود جهات أو لجان مختصة تقوم بالرقابة الدورية على التطبيقات ومحتواها لاتخاذ قرارات حجبها أو السماح لها بالعمل داخل المملكة، أجابت الهيئة بأن كل المؤسسات والجهات الرسمية هي المعنية بقدر الصلاحيات الممنوحة لها بحصر تلك المواقع الإلكترونية و/أو التطبيقات الذكية المخالفة. ويتم طلب حجبها من خلال مخاطبة الهيئة وفقًا للإجراءات المعتمدة.

أضف تعليقك