الحكومة تتخبط في التصريحات حول تسليم مواطن لإسرائيل

الحكومة تتخبط في التصريحات حول تسليم مواطن لإسرائيل
الرابط المختصر

لا يزال الغموض يحيط بقضية المواطن الاردني سامر البرق، ففي الوقت الذي أكد فيه وزير الدولة لشؤون الاعلام والاتصال الدكتور نبيل الثلاثاء  في تصريحات صحفية ان الحكومة سلمته الى السلطة الفلسطينية، عاد الاربعاء  في المؤتمر الصحفي ليقول ان المواطن عبر الى الضفة الغربية عبر جسر الملك حسين، مؤكدا ان ما جرى مع "البرق" بعد مغادرته الاراضي الاردنية ليست من اختصاص الأردن.

 

اما والد سامر البرق المتواجد في الضفة الغربية قال لـ"لعمان نت" إن ابنه معتقل في سجن عوفر الإسرائيلي، وكانت النقابات المهنية اتهمت أمس الحكومة بتسليم مواطن أردني الى السلطات الاسرائيلية.

وأضاف والد البرق أن الحكومة الأردنية سلمت أبنه إلى سلطات الاحتلال الإسرائيلي بعد أن اعتقلته لمرتين دون محاكمته أو توجيه أي تهمة له.

وهذا ما أكده مقرر الجنة الوطنية للأسرى والمتعقلين الأردنيين في السجون الإسرائيلية المهندس ميسرة ملص الذي بين أن البرق بقي في السجون الأردنية لعدة سنوات بعد عودته من باكستان دون توجيه تهمة له، مضيفاً بأن السلطة الوطنية ليست مسؤولة عن أي معبر لكي تتسلم المواطن البرق.

وبحسب والد البرق، فإنه تلقى اتصالا هاتفياً من السلطة الفلسطينية للاستفسار عن الموضوع وتبيان الحقيقة.

وأدان ملص تسليم البرق للسلطات الإسرائيلية، مشيرا إلى ما في ذلك مخالفة للدستور والقانون “الذي لا يسمح بتسليم مواطن أردني إلى دولة صديقة الا عبر اتفاقيات مصادق عليها من مجلس النواب و بعد تجهيز ملف قضائي كامل للمواطن المسلم”.

ورغم محاولات عديدة للاتصال مع وزير الدولة لشؤون الإعلام نبيل الشريف إلا أنه لم يجب على هاتفه.

وكان الشريف أدلى بتصريحات صحافية أكد فيها أنه تم تسليم البرق إلى السلطة الوطنية الفلسطينية تطبيقاً لقرار فك الارتباط وليقوم بتجديد تصريح الاحتلال.

وطالبت النقابات المهنية في رسالة بعثتها إلى رئيس الوزراء سمير الرفاعي “بالعمل على إعادة المواطن الأردني سامر البرق إلى موطنه سالماً واتخاذ جميع الإجرءات القانونية بحق من ارتكب هذه المخالفة الجسيمة”.

أضف تعليقك