"التنمية الإجتماعية" تفصل موظفين اعتدوا على أطفال دور الرعاية

"التنمية الإجتماعية" تفصل موظفين اعتدوا على أطفال دور الرعاية
الرابط المختصر

كشف الناطق الاعلامي باسم وزارة التنمية الاجتماعية فواز الرطروط عن تعرض ثلاثة أطفال للإعتداء الجسدي في قرى الأطفال sos من قبل موظفين حديثي التعيين.

وأكد الرطروط أن الوزارة اتخذت الإجراءات القانونية والإدارية بحق الموظفين التي تمثلت بفصلهما عن العمل من قبل جمعية قرى الاطفال sos، مشيرا الى أن الحادثة قيد التحقيق من قبل إدارة حماية الاسرة.

من جهته أكد الناشط وعضو الفريق المستقل للرقابة على دور الرعاية كمال المشرقي عدم وجود حماية قانونية للأطفال المتضررين وأنهم يتعرضون للمسائلة القانونية عقب تقديم شكوى بحقهم للتنازل عن القضية.

وطالب المشرقي بتأمين حماية للأطفال المقدمين للشكوى خاصة أنها الحالة الثانية التي تواجه الفريق بتعرض أطفال للضغط من أجل سحب شكواهم.

واعتبر المشرقي الإجراءات التاديبية المتخذة بحق الموظفين المعتدين غير كافية وأنهم بحاجة لعقوبات رادعة لضمان عدم تكرار مشهد الاعتداء على الاطفال.

فيما اعتبر الرطروط حماية الاطفال وسلامتهم من الاساءة خط أحمر لا يمكن تجاوزه، مشيراً الى إجراءات أتخذت وأخرى ستتخذ مستقبلا لحماية الأطفال من الإساءة أهمها تشكيل فريق مستقل للرقابة على دور الرعاية إضافة الى الزيارات الميدانية وتركيب كاميرات مراقبة في المؤسسات التابعة للوزارة وبحث الخطوة مع القطاع الخاص للتركيب في المؤسسات التابعة له.

وأشار الرطروط الى تشريعات من شأنها محاسبة أي أساءة تتعلق بالاطفال المعاقين.

وكان الطفل يزن 12 عاما  من قرية الأطفال sos قد تقدّم هو واثنين من زملائة بشكوى ضد مشرفين اعتدوا بالضرب المبرح عليهما إثر شجار مع طفل آخر مقيم في القرية.

أضف تعليقك