التربية: دراسة آلية اقتطاع رسوم انتساب معلمي القطاع الخاص للنقابة

التربية: دراسة آلية اقتطاع رسوم انتساب معلمي القطاع الخاص للنقابة
الرابط المختصر

أكد أمين عام وزارة التربية والتعليم سطام العواد قيام الوزارة ببحث ودراسة طلب نقابة المعلمين الأردنيين بناء على كتابها الذي يطلب إعادة النظر في آلية اقتطاع رسوم الانتساب للنقابة من معلمي القطاع الخاص.

يأتي ذلك في وقت اشتكى فيه معلمو القطاع الخاص بعدم قدرتهم على الانتساب وتوقف العملية منذ نيسان الماضي، حيث انتسب لعضوية النقابة 8 آلاف معلم من أصل 20 ألف يعملون في القطاع الخاص.

وأرجع المعلم هشام الحموز في حديثه لـ"عمان نت" السبب إلى "آلية الانتساب" التي تسير بسهولة للمعلم في القطاع الحكومي من خلال الاقتطاع من راتبه قبل استلامه، بينما لا يتمكن المعلم في القطاع الخاص من الدفع في النقابة ولا يوجد نظام أو تعليمات تمنح محاسبي المدارس الخاصة من الاقتطاع من المعلمين رسوم انتساب لحساب نقابة المعلمين.

وأكد عضو مجلس نقابة المعلمين أحمد الجعافرة أن النقابة بعثت كتابا إلى وزارة التربية والتعليم تحثها على إيجاد آلية للإنتساب لمعلمي القطاع الخاص معتبرا أن الوزارة حلقة الوصل بين النقابة ومعلمين القطاع الخاص.

وأبدى الحموز تخوفه من عدم السماح لطلبة الثانوية العامة في القطاع الخاص من الحصول على أرقام الجلوس لعدم انتساب معلميهم للنقابة، حيث أن العضوية إلزامية.

فيما أكد الجعافرة أن العمل جار على تعديل نظام النقابة وأنه لن يطبق على المعلمين هذا الفصل وأن العمل لا يزال مستمرا على النظام القديم وأنه لا خوف على حصول الطلبة على بطاقات الجلوس، مشيرا إلى أن رسوم العضوية بقيت 3 دنانير شهريا ويجري بحث تعديلها.

وطالب الجعافرة المعلمين بعدم انتظار إقرار آلية للانتساب من مدارسهم مشددا على ضرورة توجههم لفروع النقابة وتسديد اشتراكاتهم بأنفسهم حيث تفتح أبوابها حتى ساعات متأخرة.

أضف تعليقك