"البلقاء" تنفي و "ذبحتونا" تؤكد وجود خلل في "الشامل"

"البلقاء" تنفي و "ذبحتونا" تؤكد وجود خلل في "الشامل"
الرابط المختصر

 

نفى رئيس جامعة البلقاء التطبيقية الدكتور عبدالله الزعبي، الأحد، وجود خلل في أجهزة الكمبيوتر الخاصة بامتحان الشامل، موضحاً أنه خلل بسيط في عمل أحد "الخوادم" امتد لخمس دقائق، حيث سار الامتحان بعدها "على ما يرام".

 

وكانت الحملة الوطنية من أجل حقوق الطلبة "ذبحتونا" قالت إن عدداً كبيراً من الطلبة تفاجؤوا أثناء تقديمهم الورقة الثانية من امتحان الشامل، الثلاثاء، أن جهاز الكومبيوتر قام بتغيير إجاباتهم، وعند الاحتجاج لمسؤولي قاعات الامتحانات، كان الرد بأن على الطلبة إعادة الإجابة مرة أخرى على الأسئلة نتيجة خلل في "السيرفر الرئيسي". إلا أن عدداً من الطلبة كان قد غادر قاعة الامتحان.

 

وشدّد الزعبي خلال حديث لـ"عمّان نت" أن أيّاً من الإجابات لم تتغيّر، وبأنها حُفظت كلّها، مبيّناً أنه وخلال تشغيل "الخادم" الاحتياط، الذي يعمل أوتوماتيكيّاً، صار يظهر أمام الطلبة أن الإجابات تغيرت وهذا غير صحيح.

 

وأضاف الزعبي، أن مراقبي قاعات الامتحان لم يطلبوا من الطلبة إعادة الإجابات، إنما مراجعتها أثناء الامتحان، وفي الوقت المخصص للامتحان، كما تجري العادة.

 

 

وفيما إذا كانت هناك أسئلة من خارج المنهاج، أكّد الزعبي أن جميع الأسئلة من الخطة المقررة والمعتمدة، مشيراً إلى أنه إذا كان هناك إحدى الكليات لم تدرس بعض المواد، فهذا يخصها. على حد تعبيره.

 

هذا وأعلنت "ذبحتونا" أنها قامت بالتواصل مع مجموعات طلابية للبدء بتحرك لمعالجة "الإشكاليات التي تتكرر دائماً في امتحان الشامل والعمل على وضع خطة واضحة لهذا الامتحان".

 

وأضافت في بيان لها أنها وضعت عشرة بنود لتحسين وتطوير امتحان الشامل ستعرضها على الطلبة، ليصار إلى تقديمها لاحقاً لرئاسة جامعة البلقاء التطبيقية.

أضف تعليقك