البريد الأردني تحسّن

لا اعرف ما هو سبب التغيير ولكن الحقيقة يجب ان تقال ان البريد الأردني تحسن في الفترة الأخيرة. لأول مرة منذ سنين تصلني رسالة مختومة بتاريخ ومكان الاستلام. في الماضي وكما نشرنا عدة مرات كانت الرسائل تصل متأخرة جدا جدا وغير مختومة بتاريخ الوصول بهدف عدم ترك أثر للفارق الكبير بين تاريخ الإرسال وتاريخ التوزيع المحلي.

قبل حوالي ثمانية أشهر وبتاريخ 30-12-2020 نشرنا في موقع عمان نت تقريرا يشمل صور لرسائل وصلت الى بريد عمان من الولايات المتحدة بعد تأخر دام سبعة أشهر في حين الآن وصلتنا رسالة من الولايات المتحدة دامت 18 يوما وهو وقت نسبياً معقول كما وصلتنا رسالة من اسبانيا احتاجت إلى 23 يوماً والرسالتان مختومتان من قبل بريد جبل عمان.

لا بد من الإشادة بالتغييرات الإيجابية وضرورة الاستمرار فيها وعدم العودة للوراء. صحيح أن المواطن الآن يحصل على رسالة بسرعة البرق من أي زاوية في العالم عبر الايميل ولكن الوثائق وغيرها التي تصل بالبريد يجب ان لا يتم إهمالها بسبب وجود البريد الإليكتروني في يد كل مواطن.

 

البريد

من ناحية ثانية طرأ أيضا تحسن في معاملة المسؤولين في بريد جبل عمان مع المواطنين الذين يصلوا البريد لاستلام المنح الوطنية حيث أصبح يحصل المواطن على بطاقة ذكية يستطيع أن يستخدمها للحصول على مخصصاته دون العناء في الوقوف بالدور الطويل والمعاملة غير الإنسانية التي كان يتلقاها من الموظفين. وفي هذا الخصوص لا بد من تقديم التحية للسيد محمد أبو صفية الذي بادر بتسجيل سراً أصوات احدى الموظفات التي تتعامل بفوقية و بازدراء مع المواطنين كما ولا بد من تقديم التحية لمدير عام البريد خالد اللحام ,ومدير وسط عمان محمد زهران الذين تجاوبوا بسرعة بعد سماع للتسجيل الذي شمل كلمات نابية وغيرها وتم نقل الموظفة فورا الى موقع بعيد عن المكان الذي كانت فيه كعقاب اولي لما حدث.

اننا نأمل ان نصل الى اليوم الذي يتم معالجة الأمور داخليا من خلال آليات رقابية قوية ودون الحاجة الى النشر في وسائل الإعلام اوابراز تسجيل سري. 

لمراجعة الخبر السابق  بعنوان : من المسؤول عن تأخر البريد الاردني؟ بريد يصل مواطن بعد سبعة أشهر!

أضف تعليقك