الايتام يرتقبون مصير وربين..والتنمية تعد بالتحقيق

الايتام يرتقبون مصير وربين..والتنمية تعد بالتحقيق
الرابط المختصر

وعدت وزيرة التنمية الإجتماعية ريم أبو حسان الأيتام بفتح تحقيق شامل في قضية اليتيم احمد روبين الذي احرق نفسه الخميس الماضي واختفاء زوجته تيمة منذ 6 أشهر بحسب الناطق بإسم الأيتام علاء الطيبي.

جاء ذلك خلال إجتماع الوزيرة مع لجنة من 3 أيتام داخل مقر الوزارة عقب تهديد العشرات من مجهولي النسب والايتام بحرق جماعي لأنفسهم أمام مبنى وزارة التنمية الاجتماعية في العاصمة عمان في حال عدم الاستجابة لمطالبهم بمحاسبة المسؤولين عن حرق زميلهم لنفسه.

وطالب الطيبي خلال الإجتماع بفتح المستشفى أمام الأيتام لمعرفة مصير روبين ومحاسبة عنصر الدرك الذي يظهر في الفيديو وهو يقول  لروبين "روح احرق حالك" و ويوجه له الشتائم وفقاً للطيبي.

كما طالب بمحاسبة مسؤول الرعاية المبكرة المكلف بمتابعة ملفات الأيتام خريجي الوزارة وفتح تحقيق للعثور على تيمة زوجة روبين التي أختفت قبل 6 أشهر ولم يجدها زوجها حتى الآن.

وأشار الطيبي أن الأيتام يترقبون مصير روبين الذي يرقد على سرير الشفاء، مؤكداً أنه إذا مات فسيتجهون للتصعيد عبر إقامة إعتصام مفتوح على الدوار الرابع.

الى ذلك تضاربت الأنباء حول مصير الشاب روبين حيث نفى مدير مستشفى البشير عصام الشريدة وفاته مؤكداً أن وضعه الصحي حرج للغاية لتعرض جسمه الى 90% من الحروق .

وقال الشريدة “لعمان نت ” يوم الاحد "نتوقع وفاة الشاب باي لحظة فوضعه الصحي صعب للغاية"، فيما اكد الناشط والمتحدث باسم الايتام علاء الطيبي وفاة الشاب سريريا.

وكان الشاب أحمد روبين قد اقدم على حرق نفسه أمام وزارة التنمية الاجتماعية ظهر الخميس، احتجاجاً على رفض وزيرة التنمية الاجتماعية ريم أبو حسان مقابلته.

أضف تعليقك