الاعلان عن فعاليات ألترا مارثون البحر الميت بمشاركة أجنبية واسعة

الرابط المختصر

عقدت جمعية العناية بمرضى الدماغ والاعصاب مؤتمراً صحفياً صباح الثلاثاء للاعلان عن فعاليات ألترا مارثون البحر الميت الحادي عشر والذي سينطلق يوم الجمعة من معرض عمان الدولي وينتهي حتى شاطئ البحر الميت بمسافة لاتقل عن 50 كيلو متر.



وتحدث رئيس الجمعية بالنيابة ورئيس اللجنة العليا المنظمة للمارثون رفيق حمارنة عن تفاصيل المارثون الذي سينطلق في تمام الساعة السادسة والنصف صباحاً, وسباق نصف المارثون سينطلق من موقع قهوة حنا, والساعة الحادية عشرة صباحاً سينطلق سباق الصغار, وفرق التتابع الساعة السابعة صباحاً, مضيفاً ان الوقت الأخير لوصول المشاركين سيكون على الساعة الواحدة والنصف.



وأضاف حمارنة أن مشاركة أجنبية واسعة ستشارك في السباق سواء اكانوا من داخل البلد او سيأتون من خارجه, خاصة وان هناك عدائين مشهورين من ايطاليا واسبانيا سيشاركون ويصل عددهم إلى 1100 أجنبي.



وأشار حمارنة إلى التنظيم العالي الذي تقوم الجمعية به من خلال تعاونها مع الدفاع المدني وشركة مياه السبيل والأمن العام وأمانة عمان الكبرى, معلقاً ان التحويلات ستبدأ من أول منطقة مرج الحمام حتى منطقة العدسية قرب البحر الميت والتي خصصت فقط إلى المشاركين.



وعلق على أهمية مارثون البحر الميت عالمياً وان ما يميزه هو انه سنطلق/ من ارتفاع يتجاوز البحر ب900 متر فوق سطح البحر حتى اخفض منطقة في العالم وهي البحر الميت 400 م تحت سطح البحر.



وتطرق حمارنة إلى اجراءات السلامة العامة التي اتخذت في السباق من نقاط اسعافية وسيارات اسعاف جاهزة وقت الحاجة وبالتعاون مع الدفاع المدني والأجهزة الطبية ونقطة تزويد بالمياه.



وتحدثت المنسقة الاعلامية للمارثون علا خريم عن الاجراءات التي اتخذتها الجمعية في تأمين التغطية المناسبة للصحفيين وتسهيل مهامهم الاعلامية.



وسيقام على هامش المارثون حفل توزيع الجوائز للفائزين ضمن فئات عمرية محددة وهي سيدات حتى عمر 34 سنة رجال حتى 39 سنة سيدات من 35- 49 سنة رجال من 40- 54 سنة سيدات من 50 سنة فما فوق رجال من 55 سنة فما فوق كذلك للأطفال المشاركين.



وستعلق الاعلام الحمراء كل 4 كم وهي مكان تواجد مسؤولو ضبط الوقت

والحكام وايضا محطات تبديل لفرق التتابع وأعلام رزقاء لمحطات التزويد بالمياه, اضافة إلى حفلات ستقام عقب انتهاء المارثون لفرقة العائلة الدولية والفنانان الأردنيان احمد عبندة وديانا كرزون.

أضف تعليقك